طريقة تتبيله البانيه كنتاكي في المنزل 

طريقة تتبيله البانيه كنتاكي في المنزل 

تتبيله البانيه كنتاكي، الدجاج المقرمش يعتبر من أكثر الوجبات السريعة والتي يجب تناولها في كبيرة من الأشخاص ويكثر الكثير من العائلات بالذهاب إلى مطاعم كنتاكي والمطاعم الأخرى التي تقوم بعمل تتبيلة الفراخ المقرمشة رائع مميز، حيث يمكنك عمل تتبيله البانية كنتاكي في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة بدون شرائها من الخارج.

عمل تتبيله البانيه كنتاكي

المكونات، نصف كيلو من الفراخ الخالية من العظم والجلد وملعقة من التوابل وملعقة صغيرة من الملح والفلفل الأسود والثوم المفروم وملعقتين من الخل الأبيض نصف كوب من الدقيق الأبيض نصف كوب من البقسماط الناعم وملعقة من زيت الزيتون ونصف كوب من الكورن فليكس المطحون و2 كوب من الزبادي.

خطوات تحضير البانية كنتاكي

قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي فيه الخل الأبيض وزيت الزيتون والحليب الرايب واخلطي المكونات مع بعضها ثم ضعي عليها الثوم المفروم والملح والفلفل الأسود وتخلط المكونات مع بعضها حتى يصبح الخليط متجانس جيداً ثم نقوم بوضع قطع فراخ البانية ويتم توزيع التتبيلة جيدا مع التقليب حتى تتشربه وتترك في الثلاجة بعد تغطيتها بورق الفويل لمدة ثمان ساعات.

بعد ذلك نقوم بإحضار وعاء ونضع فيه الدقيق والكورن فليكس الخشن والبقسماط وتخلط المكونات مع بعضها ثم نضع قطع الفراخ في هذه التتبيلة ونضعها في الدقيق والبقسماط والضغط عليها حتى يتماسك الخليط وتغطى من جميع الجهات ثم نحضر مقلاة فيها زيت ساخن وبعد ذلك نقوم بوضع قطع الفراخ.

يتم تقليب الفراخ حتى تصبح لونها ذهبي فاتح وتقلب على الجهتين وبعد ذلك نقوم بوضعها على مناديل ورقية ونضعها في طبق التقديم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *