طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر بالمنزل

طريقة عمل الكيراتين الطبيعي للشعر بالمنزل

تبحث العديد من الفتيات عن وصفات طبيعية لفرد وتنعيم الشعر، وبعضهم يلجأ إلى تصفيف الشعر بالبخار أو استخدام المواد الكيميائية والتي تضر كثيرا الشعر، ولأن الشعر هو تاج المرأة ويجب العناية به باستمرار ليبدو بمظهر جذاب فيجب عليكي اتباع تلك الوصفات لنعومة وفرد الشعر بدون ضرر.

قناع الليمون وجوز الهند لفرد الشعر

يعمل الليمون على تزويد الشعر بفيتامين c الذي يرطب الشعر ويقويه، وعند إضافة الليمون إلى حليب جوز الهند فيعمل هذا المزيج على فرد ونعومة الشعر، قومي بتحضير ربع كوب من حليب جوز الهند ونضيف له ملعقتين من عصير الليمون، نتركه ليلة كاملة في الثلاجة، وفي الصباح ندلك به الرأس جيدا من الجذور حتى الأطراف، ويترك ربع ساعة ثم نغسله جيدا بالماء والشامبو، وتكرر الوصفة مرة أسبوعيا، ستلاحظين الفرق من أول استخدام.

قناع الحليب مع العسل لفرد الشعر

يعمل العسل على تطهير وترطيب الشعر ويعمل على فرد التجاعيد، ومع إضافة اللبن يعمل على تزويد الشعر بالبروتين اللازم للشعر ليصبح أكثر نعومة، نحضر ربع كوب من الحليب ونضيف له ملعقتين من العسل، ثم نقلب جيدا وندلك الشعر جيدا بهذا المزيج، يترك لمدة نصف ساعة ثم نغسل الشعر بالماء والشامبو الخالي من الكبريت، تكرر الوصفة مرة أسبوعيا للحصول على أفضل النتائج.

قناع البيض واللبن الزبادي لفرد الشعر

هذا القناع يعمل على ترطيب الشعر وفرده بسبب احتوائه على البروتين اللازم للشعر، بجانب أن اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على إزالة الأوساخ من الشعر، نحضر صفار بيضة وستة ملاعق من اللبن الزبادي، نمزجهم معا جيدا، نطبق القناع على الشعر ثم نغطي الشعر جيدا لكي يمتص البروتين بشكل أسرع، نتركه على الشعر لمدة ثلث ساعة، ثم نغسله بالماء والشامبو.

قناع الأفوكادو والمايونيز لفرد الشعر

يعمل المايونيز على تقوية ولمعان الشعر بسبب احتوائه على البروتين، والأفوكادو يساعد في ترطيب الشعر، نحضر حبة من الأفوكادو مع ملعقتين من المايونيز، نهرس الأفوكادو ونضيف له المايونيز ونقلب، ثم يفرد على الشعر ويترك نصف ساعة، ثم نغسله بالماء والشامبو.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *