طريقة عمل الشاي العراقي

طريقة عمل الشاي العراقي

كثير من الناس يفضلون تناول الشاي ويعتبر تقديم الشاي من أساس الضيافة، لذلك نهتم بتقديم الشاي بنكهات مختلفة ومميزة، ومعنا نقوم بعمل أسهل وأفضل طريقة للشاي العراقي ليتم تقديمه ساخنا لكي يستمتع به كل أفراد الأسرة والضيوف لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل الشاي العراقي.

طريقة عمل الشاي العراقي

مقادير الشاي العراقي: لتر من الماء، ٥ حبات من الهيل(حب صحيح)، ملعقة كبيرة من الشاي المفروط، سكر حسب الرغبة.

طريقة تحضير الشاي العراقي

نقوم بتحضير إناء نظيف ونضع في الماء النقي ونضعه على نار متوسطة ونضيف للماء الهيل، مع مراعاة أن يتم فتح حبات الهيل وأخذ الحبوب الصغيرة التي توجد بداخل الهيل لكي نستمتع بطعم رائع ومميز.

نترك الماء مع الهيل يغلي وبعد التأكد من الغليان واكتساب المياة نكهة الهيل، نقوم بوضع الشاي في الماء بعد التأكد من الغليان تماما، ويراعى عند وضع الشاي أن تكون النار هادئة.

نقوم بتقليب الماء مع الشاي والهيل كويس جدا ليصبح الشاي مكتسب نكهة الهيل وواضح، ونتركه يغلي لمدة تتراوح من ٣ دقائق إلى ٥ دقائق تقريبا.

نأخذ الشاي من على النار ونحضر أكواب نظيفة وجافة تماما من إي بخار ماء ويتم صب الشاي في أكواب التقديم ويقدم ساخنا مع إضافة السكر حسب الرغبة.

ويوجد أيضا نكهات كثيرة ومتعددة للشاي منها ما يقدم ساخنا مثل شاي كرك والشاي المغربي والشاي الأخضر والشاي بالنعناع والشاي بالقرنفل والقرفة وغيرها من الأنواع الكثيرة ومنها ما يقدم باردا أيضا مثل شاي بالليمون مثلج وبعض الأشخاص يفضلون تناول الشاي بالنكهات مثلج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *