بخطوات بسيطة احصلي على افضل تنظيف بشرة عميق وترطيب طبيعى مثل مراكز التجميل في المنزل

بخطوات بسيطة احصلي على افضل تنظيف بشرة عميق وترطيب طبيعى مثل مراكز التجميل في المنزل

تنظيف البشرة في المنزل، خطوة من خطوات مهمة للحفاظ على جمال ونضارة البشرة ، وخاصة مع فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة ما يسبب في زيادة افرز الدهون في البشرة، ولاكن تنظيف البشرة لها خطوات متتالية، يذهب الكثير إلى مراكز التجميل للحصول على افضل تنظيف بشرة ولاكن هذا يصعب في الوقت الحالي خاصة من بداية جائحة كورونا، التي تتطلب معها اتخاذ بعض الإجراءات الاحترازية التي تمنع من ذهاب إلى مراكز التجميل، كما يتطلب الأمر الكثير من المبالغ المالية.

ترطيب البشرة طبيعي بكل سهولة خطوة بخطوة، سنعرضها لكم عبر موقعنا ثقفني، نحاول جاهدا تقديم كل ماهو مفيد لصحة وجمال نضارة البشرة، من مسكات طبيعية وغير كمائية مضرة بصحة البشرة، اليوم خطوات تنظيف البشرة بالمنزل، بمكونات طبيعية، وافضل مسكات تفتيح البشرة، يجب عدم النوم بالمكياج.

طريقة تنظيف البشرة في المنزل

تنظيف البشرة ضروري أن يتم باستمرار للحفاظ على نضارة وجمال البشرة، لأزاله الخلايا الميتة، وتفتيح المسامات، والحد من ظهور البثور على الجبين، ويجب معرفة أن غسيل البشرة يوميا لا يكفى، بل يجب تفتيح المسامات وعمل مسكات تقشير وتفتيح، للحصول على بشرة نظيفة ونضرة، يجب أولا معرفة نوع البشرة(دهنية-جافة-مختلطة) وسنعرض لكم اهم الخطوات التي يتم معرفة نوع البشرة بها، وسنقدم لكم مسكات لكل نوع بشرة.

  • يجب أولا التنظيف البشرة بالغسول المناسب لنوع البشرة.
  • والتخلص من اثأر الميكب التي يفضل عدم النوم به.
  • أول خطوة يجب عمل حمام بخار  هو اهم الطرق التي تستخدم لتنظيف مسام البشرة  وأزاله البثور والرؤوس ألسوده وزيادة نشاط الدورة الدموية  إذا لم يتواجد جهاز البخار ، يمكن استبداله حلة وعاء طهي ويضع بي ماء وأوراق نعناع أو قشور ليمون للبشرة الدهنية ويمكن استخدام البابونج للبشرة العادية ويتم تغطية الوعاء حتى الغليان، ثم تقومي بتغطية الشعر ويتم القرب من البخار بحيث البخار يعمل على تفتيح مسامات البشرة.
  • ثانيا التقشير (الاسكرب) معلقة سكر-نص ليمون-معلقة زيت زيتون يخلط المكونات ويضع على البشرة لمدة10دقائق ويتم عمل حركات دائرية مسك اخر(معلقة قهوة-معلقة عسل )ويخلط ويضع على البشرة لمدة 10 دقائق.
  • تبدأ مرحلة الماسكات(معلقة لبن بودرة-معلقة عسل-نص ليمون ويخلط ويضع على البشرة لمدة 10 دقائق.

مرطب طبيعي للبشرة في المنزل

يجب بعض تعرض البشرة لحمام البخار وتم فتح مسامات البشرة وعمل المسكات التقشير والتفتيح والترطيب يجب غلق مسامات البشرة ويتم ذلك عن طريق أحضار مكعب ثلج وتمريرها على البشرة لغلق لمسام لعدم وصول أي بكتريا، ويجب استخدام تونر مناسب لنوع البشرة، والترطيب، نحرص دائما أن نقدم لكم افضل الوصفات الطبيعية مثل تعطير جسم العروسة، والآن ترطيب البشرة.

لبان الدكر له فوائد عديدة للبشرة هو يعمل على.

  1. تفتيح لون الجلد وأزاله طبقات الجلد الميتة.
  2. توحيد لون البشرة.
  3. يقضى على مشكلة الهالات السوداء واسمرار حول الفم.
  4. تخفيف من اثأر البثور وحب الشباب.
  5. ويعمل على قتل البكتريا والجراثيم وتنقية البشرة.
  6. يقضى على تجاعيد البشرة وخطوط البيضا.

طريقة منقوع لبان الدكر:معلقة لبان الدكر+معلقة رز مطحون+مياه ورد+مياه عادية مغلية  الطريقة نقوم بإحضار كوب ونضع بي لبان الدكر ونضع علية مياه مغلية ويتم تغطية لمدة24ساعة بعد المدة نقلب جيد ونقوم بتصفية ونضعه في بخاخ ونضيف ألية رز مطحون ونضيف ماء الورد ويستخدم يرش على البشرة مرتين يوميا، عرضنا لكم كيفية عمل تنظيف البشرة في المنزل، ومسك منقوع لبان الدكر.

يبدأ السؤال كيف ارطب بشرتي، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكن استخدامها على البشرة لحصول على ترطيب جيدا:

  • ماء الورد تونر منعش ومرطب للبشرة يمكن استخدامه قبل النوم.
  • جيل الصبار( الالوفيرا) مرطب قوى يمكن استخدامه للبشرة واليدين والقدمين ويعمل أيضا على شد البشرة.
  • زيت جوز الهند الذي يستخدم لازالة اثأر الميكب يرطب البشرة.
  • الشاي الأخضر يستخدم كا تونر مرطب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *