طريقة عمل تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية

طريقة عمل تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية

طريقة عمل تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية ، من المعروف أن المطبخ الكوري تشتهر بالعديد من الوصفات والأكلات وأنه من المطابخ التي تتطور على مر الزمان، وتتعدد أصناف المطبخ الكوري ليحمل بصمته الخاصة والمميزة بين المطابخ الأخرى، ويعد الدجاج المقلي من أهم وأشهر الأصناف وأكثرها انتشارًا واستهلاكًا حول العالم، وتتنوع أيضًا طرق تتبيل الدجاج من مطبخ إلى آخر، ومن طريقة لأخرى.

مقادير عمل تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية

من المعروف أن الدجاج المتبل يتقدم موائد الطعام في معظم الاحتفالات والمناسبات، ويكون الدجاج المتبل له مكانة خاصة لدى الأطفال الصغار، ولكن الدجاج المقلي المتبل له طريقة خاصة في المطبخ الكوري سوف نذكره فيما يلي، والمقادير كما يلي

  1. نصف كيلو جرام دجاج.
  2. ثمرة بصل مفروم ناعمة.
  3. أربعة فصوص ثوم مفروم.
  4. ثلاثة أرباع كوب نشا.
  5. نصف كوب دقيق.
  6. كوب ماء بارد.
  7. ملعقة سكر صغيرة.
  8. بهارات وملح وفلفل على حسب الحاجة والرغبة.

تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية

طريقة عمل وتنفيذ تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية

  • نقوم بإحضار إناء كبير ونضع به كمية زيت مناسبة ونتركه ع نار هادئة، ثم نضع البصل والثوم ونقلبهم بشكل جيد حتى يتغير لون البصل ويتحول لونه إلى اللون الذهبي.
  • نضع الدجاج بعد ذلك، ثم نضع عليه الفلفل الاسود والملح، وننتظر لمدة ثم نقلب المكونات بشكل جيد، ونضع الخليط بعد ذلك في الثلاجة لمدة ساعتين كاملتين.
  • نحضر اناء آخر ونضع فيه النشا والدقيق والفلفل والملح والسكر، ثم نقوم بتقليب جميع المكونات بشكل جيد، ثم نسكب على الخليط الماء البارد ونستمر في التقليب حتى تتداخل جميع المكونات مع بعضها البعض ويمتزج تمامًا، ويصبح الخليط ناعمًا.
  • يتم إضافة الدجاج إلى خليط الدقيق، ثم يغطى الدجاج بشكل جيد بخليط الدقيق.
  • نقوم بإحضار مقلاة زيت كبيرة وتوضع به الزيت النباتي، ثم نضع به الدجاج بعد إخراجه من الثلاجة، وتوضع قطع الدجاج واحدة تلو الأخرى، وتترك لمدة عدة دقائق حتى يتم تحميرها بشكل جيد، وهكذا يتم خلط قلي الدجاج من جميع الجهات، وتصبح تتبيلة الدجاج المقلي على الطريقة الكورية جاهزة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *