دليلك لمعالجة طفلك من سخونة الرأس وبرودة الأطراف ومعرفة أسبابها

دليلك لمعالجة طفلك من سخونة الرأس وبرودة الأطراف ومعرفة أسبابها

كثيراً من الأمهات يواجهون مواقف صحية مع أطفالهم تربكهم ولا يحسنون التصرف فيها، خاصةً عندما يكون المولود الأول للأم فتصاب بالفزع إذا شعرت بارتفاع حرارة صغيرها، أو عندما تبرد أطرافه بعض الشئ وربما ظهور العرضين معاً، لذلك نعرض لك دليل يوضح الأسباب وطرق العلاج عند سخونة الرأس وبرودة الأطراف.

أسباب سخونة الرأس وبرودة الأطراف عند الأطفال

يوجد نوعين من العدوى يتعرض لهما الأطفال وينتج عنهما ارتفاع درجة الحرارة ولكنهما يسببان أمراض بأعراض ودرجات مختلفة من الخطورة، النوع الأول هو العدوى بالجراثيم الفيروسية و التي تسبب أمراض شائعة مثل نزلات البرد والإسهال والسعال، أما النوع الثاني فهو العدوى بالجراثيم البكتيرية وهو الأقل انتشاراً والأكثر خطورة حيث يؤدي إلى الالتهاب الرئوي وتسمم الدم، وكلا النوعين من أعراضه ارتفاع في درجة الحرارة مع برودة الأطراف في نفس الوقت.

التعرف على حرارة رأس الطفل في مرحلة الرضاعة ووقت التسنين

من المراحل التي يحدث بها ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة مرحلة التسنين حيث يُصاب الطفل بالتوتر الشديد وتهييج الفم الناتج عن الألم الذي يشعر به، ولكنه ارتفاع منخفض في درجة الحرارة يمكن معالجته بالمنزل إلا إذا زاد عن 38 درجة مئوية، نضيف إلى تلك المرحلة الاضطرابات التي تحدث أثناء عملية الرضاعة والتي قد تصيب الرضيع بالإسهال فترتفع درجة حرارته.

اقرأ أيضا: علامات الحمل الأولي قبل تأخر الدورة الشهرية للتأكد من حدوثه .. تعرف عليها

علاج سخونة الرأس وبرودة الأطراف

إذا كانت الحرارة مرتفعة للغاية يجب التوجه إلى الطبيب مباشرة ولكن إذا كانت زيادة بنسبة بسيطة عن الطبيعي فيمكن اللجوء إلى بعض الوسائل مثل إعطاء الطفل الكثير من السوائل لتبريد الجسم وخفض حرارته كما يمكن أيضا إجراء كمادات دافئة بشكل مستمر، فضلا عن تخفيف الملابس مع تدفئة الأطراف بشكل جيد وعمل مساج مستمر لها.

إن سخونة الرأس وبرودة الأطراف شئ مزدوج الخطورة يجب متابعته بشكل دقيق فإذا كانت أعراض يمكن السيطرة عليها نتدخل بشكل طبيعي من المنزل، ولكن إذا زادت يجب التدخل الطبي السريع لإنقاذ الطفل من الوقوع في أمراض مزمنة.

تعليقات

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخباركم تمام عندي ايقاف خدمات تسديد القرض ابي مساعدتكم في لبنك الراجحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *