علامات الحمل الأولي قبل تأخر الدورة الشهرية للتأكد من حدوثه .. تعرف عليها

علامات الحمل الأولي قبل تأخر الدورة الشهرية للتأكد من حدوثه .. تعرف عليها

تتعدد علامات الحمل الأولي للسيدات وأحيانا تكون هذه العلامات غير واضحة وتريد النساء المنتظرات للحمل معرفة العلامات التي تؤكد وجود الحمل ولكن يصعب معرفة هذا قبل أن يأتي الميعاد الشهري الدورة فتلجأ الكثيرات لعمل تحليل حمل.

 علامات الحمل الأولى

يعد تأخر الطمث واحدة من علامات الحمل الأولى ويعتبر هذا التأخير بمثابة تنبيه للمرأة بوجود حمل، ولكن لا يمكن التأكد من ذلك إلا بإجراء اختبار، لأنه يمكن للدورة أن تتأخر لأسباب أخرى مثل؛ حدوث اضطرابات هرمونية أو نفسية بالإضافة إلى فقدان الوزن والقلق، أو تكون من السيدات التي تتأخر لديهن الدورة بشكل طبيعي.

الغثيان الصباحي للحامل

يعتبر الغثيان واحدا من الأعراض الشهيرة التي تشير لوجود حمل، ويصحب الغثيان النساء في الفترة الصباحية بعد الاستيقاظ مباشرة، فلا تستطيع المرأة الحامل تناول أي أطعمة صباحية لأنها تشعر بالغثيان، وتستمر المرأة الحامل في مرحلة الغثيان لثلاثة أشهر وبعض النساء يستمر معها الغثيان للشهر التاسع.

انتفاخ الثديين من علامات الحمل الأولي

يرتبط الثدي بالهرمونات الأنثوية ارتباطا كبيرا، وعند حدوث حمل يحدث انتفاخ ملحوظ في الثديين وتشعر المرأة الحامل بالألم عند لمسه  ويصبح اللون المحيط بالحلمة أغمق اللون ويبدأ الثديان في التزايد مع تقدم الحمل ولا يستمر ألم الثديين لفترات طويلة؛ ولكن يذهب الألم عندما تستقر هرمونات الحمل.

وبذلك يتوجب على النساء معرفة علامات الحمل الأولى التي تظهر مبكرا حتى تستطيع السيدة التفريق بين الحمل الكاذب والحقيقي، ومن علامات الحمل الشهيرة تأخر الطمث والغثيان وانتفاخ الثديين والإمساك وكثرة التبول.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *