المرور يوضح قيمة مخالفة عدم وجود سار على المركبة 

المرور يوضح قيمة مخالفة عدم وجود سار على المركبة 

قامت الإدارة العامة للمرور السعودي غرامة مالية يتم ينبغي على جميع المواطنين أن يقوم بسدادها عند عدم وجود تأمين سار على المركبة موضحاً إمكانية الاستعلام عن المخالفة المرورية وطريقة تقديم اعتراض عليها.

حيث أوضحت اضغط المرور السعودي من خلال موقع تويتر عبر الانترنت بالتأكيد على عند عدم وجود تأمين سائق على البنك به ينبغي سداد الغرامة المالية الخاصة بالمخالفة التي تصل إلى 100 ريال سعودي وبالتالي لا تزداد عن 150 ريال سعودي.

خطوات الاستعلام عن المخالفة المرورية

يمكنكم الاستعلام عن المخالفة المرورية عن طريق اتباع بعض الخطوات المحددة وهي كالآتي يجب الولوج إلى منصة أبشر الإلكترونية التابعة لبوابة وزارة الداخلية السعودية، وبعد ذلك يتم إضافة رقم الهوية في الخانة المحددة له والتأكد من كتابته بشكل صحيح وبعد ذلك يتم إضافة الرمز الخاص بالمستخدم ثم بعدها يقوم بالنقر على كلمة عرض وينتظر لمدة ثواني معدودة، وبعد ذلك يقوم بإضافة كافة البيانات المحددة والمطلوب منه وسوف يلاحظ ظهور كافة المخالفات والغرامات الخاصة به.

خطوات الإعتراض على المخالفة المرورية

يجب تسجيل الدخول إلى بوابة أبشر وبعد ذلك تقوم باختيار كلمة خدماتي ثم تضغط على كلمة المرور، وبعد ذلك في الخطوة التالية تقوم بالضغط على الاعتراض على المخالفات المرورية.

شروط الاعتراض على المخالفة المرورية

يمكنك أن تقوم بتقديم اعتراض على المخالفة الملغية وذلك خلال 30 يوم من التاريخ الذي تم تسجيل فيه هذه المخالفة، وينبغي أن يكون هذا الشخص المعترض يكون مسجل في وزارة الداخلية بالمملكة السعودية.

يمكنك أن تقوم أيضا بتقديم الاعتراض مرة واحدة لكل مخالفة، ولد يسمح بتقديم اعتراض على المخالفة المغنية التي تم سدادها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *