حساب المواطن طريقة إثبات استقلالية الفرد وإضافة التابعين

حساب المواطن طريقة إثبات استقلالية الفرد وإضافة التابعين

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن أنه قد تم إيداع الدعم المالي المخصص عن شهر يوليو 2020 الدفعة الثانية والثلاثون قد بدأ منذ الساعات الأولى من يوم الخميس الموافق التاسع من شهر يوليو، ويستمر الإيداع حتى نهاية هذا اليوم، وفي وقت سابق كان برنامج حساب المواطن قد أعلن عن أن الدعم المالي المخصص عن شهر يوليو 2020 سيتم وضعه في حسابات المستفيدين البنكية، والذين قد تم إكتمال طلباتهم في البرنامج.

إيداع الدفعة 32 من حساب المواطن

وبالنسبة لتفاصيل الدفعة 32 من برنامج حساب المواطن فقد أعلن البرنامج أنه قد تم تخصيص صرف 1.7 ريال سعودي من أجل إيداعهم في حسابات المستفيدين البنكية لإجمالي أشخاص 10.7 مليون مستفيد وتابع يستفيديون من الدعم المادي المخصص عن شهر يوليو 2020.

موعد صرف حساب المواطن

وبحسب العادة فإنه كان من المفترض أن يتم الدعم المخصص عن شهر يوليو 2020 يوم العاشر من الشهر إلا أنه في هذا الشهر  يوافق اليوم العاشر يوم الجمعة وهو يوم إجازة أسبوعية في المملكة، لذا فإنه يتم صرف المستحقات المالية، وإيداعها في حسابات المستفيدين يوم التاسع من الشهر الميلادي.

الأوراق اللازمة لإثبات استقلالية الفرد في حساب المواطن

وقد بدأ العديد من المستفيدين من برنامج حساب المواطن محاولة معرفة الأوراق المطلوبة من أجل إثبات استقلالية الفرد في البرنامج، حيث تم الإعلان عن هذه الأوراق وهي:

  • عقد إيجار موحد باسم مقدم الطلب، أو صك ملكية السكن باسم المتقدم، أو مشهد إثبات سكن جامعي.

وذكر البرنامج أنه في حال عدم تقديم البيانات المطلوبة فإنه سيتم إضافة المستفيد كشخص تابع لرب الأسرة وليس فرداً مستقلاً في البرنامج.

طريقة إضافة التابعين في برنامج حساب المواطن

أما بالنسبة للراغبين من أرباب الأسر وغيرها في إضافة تابعين في حساب رب الأسرة في برنامج حساب المواطن فكل ماعليكم هو التوجه إلى موقع حساب المواطن على الانترنت من خلال زيارة الرابط الخاص بالبرنامج وهو: www.ca.gov.sa ومن ثم القيام باتباع الخطوات التالية:

  1. تسجيل الدخول من حساب رب الأسرة في حساب المواطن.
  2. بعد أن يتم تسجيل الدخول بنجاح يتم اختيار تفاصيل الطلب وبيانات التابعين من أجل إضافتهم إلى البرنامج.
  3. القيام بالضغط على حفظ من أجل حفظ البيانات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *