طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية بالهوية عبر المؤسسة العامة للتأمينات

طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية بالهوية عبر المؤسسة العامة للتأمينات

أصبح الآن من اليسير على جميع المواطنين السعوديين الاستعلام عن التأمينات الاجتماعيه بأسهل الطرق، حيث قامت المؤسسة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بالسعودية بتسهيل كافة الإجراءات على المواطنين، وجعل عملية الاستعلام الخاص بالتامين الاجتماعي وأيضًا الاستعلام عن رسوم الاشتراك بنظام التأمينات التي يجب سدادها. عن طريق موقعها الإلكتروني، لضمان حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم.

التأمينات الاجتماعية

أتاحت المؤسسة العامة الخاصة بالتأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية وذلك للسعوديين أو لغير السعوديين المقيمين بالمملكة، إمكانية الاستعلام المتعلق بالتأمينات الاجتماعية، كما يمكن معرفة القيمة المحددة للرسوم التي يجب دفعها للمشاركة في نظام التأمينات الاجتماعية بمجرد الدخول على الرابط التابع للمؤسسة، وإدخال البيانات المطلوبة وهي السجل المدني ورقم الهوية.

طريقة الاستعلام عن المستحقات التأمينية

قدمت المؤسسة العامة التابعة للتأمينات الاجتماعية الموجودة خدمة تسمح لأي مواطن سعودي أو أجنبي بالمملكة السعودية الاستعلام لمعرفة هل يمتلك مستحقات تأمينية عند المؤسسة أو لا يمتلك مستحقات، وذلك عن طريق عدة خطوات يجب اتباعها وهي:

  1. بعد فتح الموقع الإلكتروني قم بتسجيل الدخول لموقع التأمينات الاجتماعية الرئيسية.
  2. ثم قم باختيار الخدمات الإلكترونية.
  3. ثم قم بالضغط على الاستعلام الخاص بالمستحقات التأمينية.
  4. ومن ذلك يمكن لأي شخص معرفة أسمه بأكثر من طريقة المختلفة، أو ممكن الاطلاع بطريقة مباشرة على جميع الكشوف الموجود بها أسماء الأشخاص المتأهلين للحصول على التأمينات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *