التعليم تكشف عن عدم وجود وظائف تعليمية خلال العام الدراسي الجديد

التعليم تكشف عن عدم وجود وظائف تعليمية خلال العام الدراسي الجديد

كشفت وزارة التعليم السعودية عن عدم احتياجها خلال العام الدراسي المقبل إلى تعيين وظائف تعليمية جديدة بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة موضحة أنها قد لجأت إلى حلول بدية لسد احتياجات الوزارة في الوظائف الأخري.

التعليم تؤكد عدم حاجتها إلى وظائف تعليمية

أوضحت الوزارة في بيانها الصادر يوم 7 يوليو الجاري أنه عقب إجراء عمليات التنسيق مع الجهات المختصة كوزارة المالية ووزارة الموارد البشرية ومركز كفاءة الإنفاق  بشأن مناقشة الحلول لتوفر الاحتياجات اللازمة والضرورية لتنفيذ خطط التوظيف الخاصة بالعام الدراسي الجديد 1442هـ.

وأضافت الوزارة أنها لا يوجد وظائف تعليمية جديدة بسبب عدم استكمال تلك الاحتياجات نتيجة للظروف القهرية التي كانت تمر بها المملكة خلال الشهور الماضية مشيرة إلى لجوئها إلى حلول بديلة؛ وهي الإنتهاء من إجراءات حركات النقل الخارجي لعدد من المعلمين والمعلمات طبقًا لقوانين المفاضلة التي أُعلن عنها خلال وقت سابق.

 نتائج النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات

أوضحت الوزارة أنها قد انتهت يوم 7 يوليو الجاري من الموافقة على إجراءات النقل الخارجي لعدد من المعلمين والمعلمات البالغ عددهم 2806 معلم بهدف سد احتياجات الوزارة في بعض الوظائف التعليمية وضمانًا لاستمرار الخدمة خلال العام الدراسي المقبل.

وأضافت الوزارة أنها فتحت باب تلقي الاستفسارات من المعلمين والمعلمات بخصوص إجراءات النقل الخارجي من نظام نور من يوم 15 ذي القعدة الجاري ولمدة 10 أيام على أن يغلق في يوم 25 ذي القعدة الجاري.

خطوات استعلام المعلمين عن النقل الخارجي

يستطيع أي معلم أو معلمة الاستعلام عن حركة النقل الخارجي من خلال اتباعهم لهذه الخطوات البسيطة:

  • الولوج إلى نظام نور الإلكترونينظام نور الإلكتروني
  • ادخل على حسابك الشخصي بالموقع من خلال إدخالك للبريد الإلكتروني والرقم السري ورمز التحقق.
  • اختار أيقونة خدمات شئون المعلمين.
  • اختار خانة نتائج النقل الخارجي؛ وخلال ثواني معدودة سوف تظهر لك النتيجة.

وفي النهاية تسعي وزارة التعليم السعودية بكل طاقاتها وجهدها إلى توفير حلول بديلة لسد العجز في الوظائف التعليمية للتأكد من بدء عام دراسي جديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *