أكلات شعبية سعودية مشهورة وطرق إعدادها في المنزل بطريقة سهلة

أكلات شعبية سعودية مشهورة وطرق إعدادها في المنزل بطريقة سهلة

أكلات شعبية سعودية عديدة و متنوعه علي مائدة  كل سفرة في المملكة العربية السعودية حيث تبدع السيدات في المملكة العربية السعودية في إعداد أشهي و ألذ الوجبات لأفراد الأسرة و التي تتميز بالتنوع و علي الرغم من تشابه الأصناف إلا أن طريقة الإعداد هي التي تميز الوجبة التي تقدمها كل سيدة عن الأخري و تختلف في طريقة إعدادها أيضاً من مكان لآخر.

يمكنك أيضاً مشاهدة: مطعم مشاغيث Mshagith تعرف علي أسعار المنيو في المطعم مع إمكانية الطلب أونلاين .

أكلات شعبية سعودية للإفطار

وجبة الإفطار هي من أهم الوجبات في المملكة العربية السعودية حيث أن تلك الوجبة هي التي تعمل علي إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لمساعدته علي التركيز و إنجار الفروض اليومية لباقي اليوم و تتميز وجبة الإفطار في المملكة العربية السعودية بمذاقها الشهي الذي لا يقاوم و من أهم الأكلات الشعبية السعودية للإفطار ما يلي:

  • الشكشوكة السعودية: و تعد الشكشوكة السعودية من أسهل الوجبات التي يمكن إعدادها في وجبة الإفطار و التي تتكون من البصل والطماطم و الفلفل و يوضع عليها البيض.
  • الفلافل: هي من وجبات الإفطار التي لاغني عنها في المطبخ السعودي بل في أغلب مطابخ الوطن العربي بالكامل و تقدم بجانب الطماطم و الخيار و غيرها من الخضروات.
  • المعصوب : و هي من الحلويات التي تميز المطبخ السعودي و هي تتكون من الموز مع قطع الخبز البر و يتم تحليته بالعسل الأبيض  و تتميز تلك الوجبة بإمداد الحسم بالحيوية و الطاقة.

يمكنك أيضاً مشاهدة: سلسلة مطاعم البيك و أسعار الوجبات بعد الضريبة و عناوين بعض الفروع.

أكلات شعبية سعودية و طريقة إعدادها

الكبدة

يعد طبق الكبدة من الأطباق التي يتميز بها المطبخ السعودي و يمكن تناولها مع العيش الشامية أو ساندوتشات و تحضر الكبدة بطرق عديدة و ذلك علي حسب البلد التي تعد فيها فمنهم من يقوم بتسويتها مع البصل و البندورة ( الطماطم ) و منهم من يقوم بقليها مباشرةً في الزبد و منهم من يضيف الثوم أما عن طريقة إعدادها في المملكة العربية السعودية فهي كالتالي:

  • تقطع الكبدة علي شكل مكعبات أو شرائح طويله و يتم وضعها في بوله و نضع عليها خل أو عصير الليمون للتخلص من الزفارة.
  • نقوم بتقطيع البصل شرائح  و نقوم بوضعها في طاسة  مع القليل من الزبد أو الزيت النباتي حتي تذبل مع وضع البهارات المفضلة لديك.
  • يتم وضع مكعبات الكبدة علي البصل و تقليبها باستمرار حتى يتغير لونها وتدبل.
  • نضع عليها مكعبات الطماطم علي نار هادئة و يتم تغطيتها حتى تنضج.

العصيدة

العصيدة تعتبر من الأكلات الشعبية المشهورة في المملكة العربية السعودية و يتم تقديمها في المناسبات و طريقة تحضيرها كالتالي:

  • يتم وضع مقدار من السكر حتى يتكرمل و يصح لونه مصفراً.
  • ثم يتم إضافة مقدار من الماء و يتم التقليب جيداً حتى يذوب السكر و عند غليان الماء يتم تهدئة النار.
  • ثم يتم وضع الهيل و الزنجبيل و الفلفل الأسود و الدارسين ثم يتم إضافة الدقيق تدريجياً.

وبهذا قد نكون قد وصلنا إلي نهاية المقال وقد قمنا من خلاله بعرض اهم الأكلات الشعبية المفضلة لدى المواطنين السعودين في المملكة العربية السعودية ونرجوا أن يكون المقال قد نال إعجابكم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *