أطعمة صحية لتقوية الجهاز المناعي وخاصه الوقاية من فيروس كورونا المستجد

أطعمة صحية لتقوية الجهاز المناعي وخاصه الوقاية من فيروس كورونا المستجد

مما لا شك فيه أنه يوجد الكثير من الناس الذين يريدون التعرف علي أطعمة صحية لتقوية الجهاز المناعي والوقاية من الفيروسات والأمراض وخاصة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” ويجب علينا إضافة هذه الأطعمة إلي نظامنا الغذائي لتقوية جهاز المناعة في الجسم لأن جهاز المناعة هو الذي يحمي الجسم من الأمراض وهو الذي يكون بمثابه جدار الدفاع الأول للجسم ضد أي فيروس أو مرض قد يصيب الإنسان، لهذا فتعزيز قوة جهاز المناعة أمر مهم للحفاظ علي الجسم بصحة جيدة وسنحاول تقديم أفضل الأغذية والعناصر التي تعزز مناعة الجسم وسيتم تناول بعض الأطعمة الصحية لتقوية الجهاز المناعي خلال هذا المقال.

شرح بعض تفاصيل أطعمة صحية لتقوية الجهاز المناعي

الاهتمام بالصحة والرشاقة هو أحد أهم متطلبات الحفاظ علي الجسم وتقوية الجهاز المناعي له ضد الأمراض ويتم ذلك عن طريق البدء في رجيم الطاقة لفقد الوزن بدون رياضة والذي يتم فيه تناول بعض الأطعمة الصحية المستخدمة في تقوية الجهاز المناعي وتناول بعض مشروبات التخسيس وتحت إشراف طبيب متخصص في التغذية ومن هذه الأطعمة التي تقوي مناعة الجسم الآتي :

  • العسل الأبيض:يعتبر العسل الأبيض مصدر هام للطاقة ويستخدم كمضاد للالتهابات ومقاوم للفيروسات ونزلات البرد ومفيد لتقوية الجهاز المناعي للجسم.
  • الثوم والبصل:مفيد جدا كونه غني بمركبات الكبريت ومركبات مضادة التأكسد ومعدن السيلينيوم وهذا ما يجعله منشط لجهاز المناعة.
  • الزنجبيل:يعد الزنجبيل من الأطعمة المقوية لجهاز المناعة والطاردة للأمراض المزعجة ، كما أنه يفيد في محاربة سرطان القولون.
  • الحمضيات:تحتوي الحمضيات علي نسبة جيدة من فيتامين c المضاد للتأكسد والمشط لجهاز المناعة والضروري لمحاربة الخلايا السرطانية.
  • المشمش والكيوي والجوافة والفلفل الأخضر: لاحتوائها علي فيتامين A البيتاكاروتين  وفيتامين c والبوتاسيوم والحديد.
  • الجزر:يعد من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والتي تغذي النظر وتحافظ علي العيون والشعر وتحمي القلب والأوعية الدموية.
  • الزبادي واللبن: وخاصه المحتوي علي بكتريا البروبيوتك من أمثلتها أكتيفيا حيث تساعد تلك البكتريا علي رفع صحة الجهاز الهضمي ومنع تكاثر البكتريا الضارة.
  • الشوفان والشعير:هذه الحبوب تحتوي علي بيتاجلوكان وهو نوع من الألياف مع قدرات مضادة للميكروبات ومضادات الأكسدة الفعالة ،ويقوي المناعة ويساعد علي التئام الجروح بسرعة ويساعد المضادات الحيوية بالعمل علي نحو أفضل.
  • الطماطم: حيث تعد من الخضروات التي تحتوي علي الفيتامينات والمعادن وتعمل علي تقوية المناعة والحفاظ علي ضغط الدم في المستوي المناسب.

لذلك إذا كنت تبحث عن تجنب الأمراض والفيروسات وتقوية جهازك المناعي فيجب أن تكون خطوتك الأولي هي إضافة هذه الأطعمة إلي نظامك الغذائي مع الالتزام به واستشارة طبيب متخصص في أنظمة التغذية مع إتباع تعليمات وإرشادات وزارة الصحة السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *