كيكة الزبادي الهشة حضريها بدون بيض في دقايق

كيكة الزبادي الهشة حضريها بدون بيض في دقايق

كيكة الزبادي،  تعتبر الكيك من الحلويات الأكثر شهرة، والتى تُلقى قبول كثير من الكبار والصغار، والتى يسهل تحضيرها بأكثر من طريقة فى جميع البلدان، وتقدم الكيك فى المناسبات كأعياد الميلاد، والمناسبات التذكارية، ويمكن تحضيره بشكل يدوي أو بالتزين الخاصة به، وسنحضر المكونات كلها في الخلاط الكهربائيّ سويا.

وتعتبر كيكة الزبادي الهشة من أسهل المكونات لأنها لا تحتاج سوا زيت نباتي وصحي، ودقيق مخصص للحلويات والسكر الناعم الأبيض، ويتم عمل الكيك بالزبادي بدون بيض وكل المكونات يتم عملها في الخلاط الكهربائيّ بأقل من عشر دقائق، لذا لا نحتاج منكم سوا أن تحضرو المقادير وسنحضر أيضا بالخطوات طريقة التحضير.

المكونات والمقادير:

في الأول نعمل على تحضير كل المكونات بالتفصيل لعمل كيكة الزبادي حتى لا ننسى شئ عند تحضيرها، بالأول سنحضر كوب ونصف كوب من الدقيق الخاص بالحلويات، وإليكم باقي المكونات:

  1. كوب ونصف دقيق مخصص للحلويات.
  2. كوب من السكر الأبيض.
  3. كوب من الزبادي.
  4. ملعقة كبيرة من الفانيليا
  5. ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
  6. نصف كوب من الزيت النباتي.
  7. الخلاط الكهربائيّ.

طريقة التحضير

بالأول نحضر وعاء عميق حتى نخلط المكونات التي سبق وذكرناها لعمل كيكة الزبادي بالتفاصيل والخطوات ونحضر أيضا الخلاط الكهربائيّ وإليكم التفاصيل:

  • نقوم بخلط الزبادى مع السكر في الخلاط الكهربائيّ، ونضيف إليهم الفانيليا والزيت ونستمر بالتقليب حتى تختلط المكونات مع بعضها، ويمكننا وضع هذه المكونات فى الخلاط الكهربائى أو المضرب الكهربائي حتى نحصل على قوام اكثر خلطاً.
  • وفى وعاء آخر نقوم بوضع الدقيق ونضع فوقه البيكنج بودر ونقلبهم جيداً،ونضيف عليهم الخليط بالتدريج ونستمر بالتقليب حتى نحصل على قوام كريمي متجانس.
  • نأتى بقالب الكيك ونقوم بوضع الزيت به فى جميع جوانبه، ثم نقوم بوضع رشة من الدقيق فى القالب ونقوم بقلب القالب حتى نتخلص من الدقيق الزائد.
  • ومن ثم نقوم بسكب الكيك فى القالب، ونضعه فى فرن مسخن مسبقاً ولا نقوم بفتح الفرن قبل عشرون دقيقة حتى لا تتأثر الكيك وتهبط بفتح الفرن مباشرة عليها.
  • ويمكننا اختبار نضج الكيك باستخدام سكين بوضعها فى الكيك والتأكد من نضجها، ثم بعد أن تنضج تقطع وتقدم مع كوب من الحليب أو الشاى.

صوص شكولاته بالنوتيلا للكيك

يمكن عمل صوص الشكولاته بالنوتيلا للكيك الهش ويتم وضعه على الكيك ومقادير ومكوناته سهلة ومتواجدة في كل مطبخ،  سنحضرها الآن:

  1. 250 جرام كاكاو دارك خام.
  2. 100 جرام من زيت الطعام النباتي.
  3. نصف كوب من السكر.
  4. 50 جرام من الكريم الخام الجانتيه.
  5. رشة من الفانيليا.
  6. كوب من الحليب الدسم.
  7. خلاط كهربائي.

طريقة تحضير الصوص بالخطوات

  • حضري الخلاط الكهربائيّ وقومي بوضع الحليب،  والسكر والكاكاو، والزيت والكريم جانتية والفانيليا.
  • بعد ذلك اخلطبهم بالخلاط لمدة ربع ساعة على الأقل،  حتى يصبح الصوص متجانس سويا.
  • بعدها ضعي صوص شكولاته النوتيلا على الكيك ووزعيه جيدا على كيكة الزبادي،  وعند الحصول على طعم الصوص بالبندق يمكن وضع كيس من النسكافية بنكهة البندق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *