طريقة عمل الكانيلوني باحترافية وبخطوات سهلة

طريقة عمل الكانيلوني باحترافية وبخطوات سهلة

طريقة عمل الكانيلوني، يعتبر من إحدى أنواع المعكرونات التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص حول العالم ويتم حشوها بطرق مختلفة مثل الخضار واللحم المفرومة، والكثير من الحشوات المميزة الأخرى ويكون أشهر المأكولات الإيطالية المعروفة حول العالم كله، ويفضل تناولها الكثير من الكبار والصغار حيث يمكنك تجهيز عجينة معكرونة الكانيلوني في المنزل بخطوات سهلة وبسيطة، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم بالخطوات طريقة عمل الكانيلوني في المنزل.

طريقة عمل الكانيلوني في المنزل

مكونات العجين ، كوب ونصف من الدقيق الأبيض وكوب ونصف من الحليب السائل وأربع حبات من البيض ونصف ملعقة صغيرة من المال وبابا ملعقة من مسحوق الفلفل الأسود وملعقتين من الزيت النباتي.

مكونات تحضير الحشو، نصف كيلو من اللحم البقري المفروم ناعم و ثمرة واحدة من البصل المبشور وملعقة من الملح والفلفل الأسود وملعقة من الزيت النباتي.

ويمكنك إحضار الجبنة الشيدر أو الموتزاريلا المبشورة وثلاث ملاعق من الصلصة وملعقة من زيت الزيتون لتزيين الطبق.

طريقة تحضير الكانيلوني

يتم إحضار العجين ووضع جميع المكونات السابقة وتقليبها جيداً وبعد ذلك نقوم بتجهيز الحشو مع الزيت النباتي في مقلاة على نار متوسطة حيث يتم وضع الزيت ثم اللحم المفروم، ويتم إضافة البصل والفلفل الأسود والملح ويتم تقليب اللحم حتى يصبح ناضج.

في الخطوة التالية نقوم بإحضار مقلاة غير لاصقة ونضع عليها مغرفة من العجين وتشكل على هيئة أقراص ويتم تقليبها على كل من الجانبين حتى تصبح ذهبية، ويتم تكرار هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية العجين.

بعد ذلك يتم فرد عجينة الكانيلوني ووضع اللحم المفروم ويتم لفها ويوضع عليها القليل من الزيت النباتي وإضافة زيت الزيتون بواسطة الفرشاة ثم يتم وضع صلصة الطماطم وتوزيع الجبنة المبشورة ووضعها في صينية  في الفرن لعدة دقائق حتى تذوب الجبنة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *