تمديد صلاحية الإقامة للوافدين بدون مقابل تعرف على التفاصيل

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين بدون مقابل تعرف على التفاصيل

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين؛ هو أحدث قرار للوافدين داخل المملكة العربية السعودية، حيث وافق خادم الحرمين الشريفين على تفعيل مبادرة ملكية بتمديد صلاحية الإقامة لكل وافد على أراضي المملكة العربية السعودية، تستهدف الإقامة والتأشيرة للوافدين، بما يخدم مصالحهم بشكل كبير، وذلك بتفعيل عدة قرارات مندرجة تحت تلك المبادرة.

تمديد صلاحية الإقامة للوافدين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية منذ قليل، عن موافقة خادم الحرمين الشريفين، على تفعيل مبادرة التأشيرات والإقامات المتعلقة بالوافدين، على أراضي المملكة العربية السعودية، حيث كشف مصدر مسؤول بالداخلية عن تفاصيل تلك المبادرة، وذلك كما يلي:

  1. تمت بالموافقة على تمديد صلاحية فترة الإقامة لكافة الوافدين، ممن يتواجدون حاليًا داخل المملكة العربية السعودية، ممن انتهت تأشيراتهم خلال فترة تواجدهم داخل المملكة، إبان فترات تعليق الطيران وفرض الحظر الشامل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتمديد لفترة 3 أشهر قادمة دون دفع أو سداد أي مقابل مادي.
  2. وأيضًا تمت الموافقة كذلك على تمديد صلاحية الخروج والعودة، لكافة الوافدين على المملكة ممن يقيمون خارجها حاليًا، وذلك بالتمديد لفترة 3 أشهر قادمة دون دفع أو سداد أي مقابل مادي.
  3. كما تمت بالموافقة على تمديد صلاحية فترة الإقامة لكافة الوافدين، بتأشيرة زيارة إبان فترات تعليق الطيران وفرض الحظر الشامل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتمديد لفترة 3 أشهر قادمة دون دفع أو سداد أي مقابل مادي.
  4. تمت بالموافقة على تمديد صلاحية فترة الإقامة لكافة الوافدين، ممن يتواجدون حاليًا داخل المملكة العربية السعودية، ممن لم تستغل تأشيراتهم خلال فترة تواجدهم داخل المملكة، إبان فترات تعليق الطيران وفرض الحظر الشامل، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وذلك بالتمديد لفترة 3 أشهر قادمة دون دفع أو سداد أي مقابل مادي.
  5. تمديد صلاحية الخروج النهائي للوافدين بدون دفع أي رسوم أو مقابل مادي.

صلاحية إقامة وافد

تمثل خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة بالنسبة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية، واحدة من أبرز الخدمات المقدمة عبر منصة أبشر الإلكترونية، والتابعة لوزارة الداخلية السعودية، وقد تم إطلاقها بهدف التيسير على المواطنين والوافدين والمقيمين بالمملكة الانتهاء من الإجراءات الرسمية.

غرامة تأخير تجديد صلاحية إقامة وافد

في حال تأخر الوافد عن تجديد صلاحية الإقامة الخاصة به، فإنه يقوم بدفع غرامة تأخير تقدر بحوالي 500 ريال سعودي، وذلك للمرة الأولى، وفي حال استمرار التأخير لمرة ثانية ترتفع قيمة الغرامة المطلوبة إلى حوالي 1000 ريال سعودي، ويتم إعطاء مهلة للوافد للاستعلام عن صلاحية إقامته وتجديدها، ولكن في حال التأخير للمرة الثالثة يتم اتخاذ الإجراءات القانونية لترحيل الوافد وإنهاء عقد العمل الخاص به.

خطوات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

تقدم خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة لأي فرد من الوافدين، كيفية التأكد من صلاحية الإقامة، من خلال الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة أو رقم الهوية، ومعرفة موعد انتهاء إقامته والفترة المحددة لتجديدها حتى لا يقع في دفع غرامة مالية، وكذلك القيمة المطلوبة لتجديد إقامته، وكل ذلك بخطوات بسيطة من خلال منصة أبشر الإلكترونية، وذلك كما يلي:

  1. يجب أولًا زيارة موقع أبشر الإلكتروني الرسمي.
  2. الآن اختر خدمات الأفراد.
  3. قم بتسجيل الدخول من حسابك الشخصي.
  4. اذهب إلى صفحة الاستعلام عن الإقامة.
  5. قم بكتابة رقم الهوية الخاص بك، أو رقم الإقامة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *