استخدم نواة الكريز لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة في أسبوع وصفة مجربة

استخدم نواة الكريز لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة في أسبوع وصفة مجربة

نواة الكريز لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة هو ما تبحث عنه الفتيات والشباب أيضا للحصول على الجمال الطبعي بوصفات طبيعية وسهلة الاستخدام، فالعديد من الطرق والخلطات يتم وضع الأعشاب بها، والتي تساعد على حماية البشرة والجسم والاعتناء بهم، وصفة إزالة شعر الوجه والجسم باستخدام الكركم وبدون آلم فقط باستخدام خلطة قوية من الكركم وبعض العناصر الأخرى، يمكن أيضا أن تصنعي واقي شمس من مواد طبيعية يحميكي من أشعة الشمس الضارة والحفاظ على بشرتك، بتكاليف بسيطة من صنع يدك.

نواة الكريز لتبييض البشرة

فاكهة الكريز هي فاكهة ذات طعم لذيذ ولاذع وأيضا مسكر، فالكريز الحامض يكون أحمر اللون، أما الكريز المسكر فأسود اللون،تظهر في مطلع شهر يوليو وشهر أغسطس تصبح ذات طعم مسكر وشهي، وتستخدم في الحلويات وإعداد الكيك، فبعد تجفيفها تستخدم للتزيين، لا سيما أنها تحتي على الكثير والعديد من الفوائد الهامة لصحة الجسم والبشرة.

فوائد الكريز (فاكهة الملوك)

تحتوي على وفرة كبيرة من البوتاسيوم والطاقة التي يحتاج إليها الجسم، فقد أجريت أبحاث في عام 2012 حول فاكهة الكريز وأتضح أن من يتناول 280 جرام من فاكهة الكريز يوميا يقل نسبة 15% من حمض اليوريك والذي يعاني منه العديد من الأشخاص خاصة النساء، فعد ارتفاع نسبة ح مض اليوريك فأنه يعمل على ترسب الأملاح وتكون حصوات بالكلى تنتهي بالعمليات الجراحية، لذا لابد من ناول كوب من عصير الكريز لدعم الصحة الجسدية والوقاية من أمراض متعددة.

تساعد فاكهة الكريز في خفض الضغط والحفاظ على معدلة الطبيعي نظرا لوفرة البوتاسيوم والفيتامينات بها، تلك الفاكهة التي تساعد على توريد البشرة والحفاظ عليها من الشيخوخة، والمساعدة في تحسينها، كما يمكنك عمل ماسك ولوشن طبيعي من فاكهة الكريز لتبييض البشرة والتخلص من البقع الداكنة بها.

لوشن نواة الكريز

  • 10 حبات من نواة الكريز.
  • ملعقة عسل.

الطريقة، يتم سحق حبات نواة الكريز حتى تصبح ناعمه، ثم ضع العسل عليها واخلطهم جيدا لتحصل على خليط سائل، ضع الخليط في الثلاجة قبل  الاستخدام ببضع ساعات، ثم قم بتصفيته واستخدام المصفى على البشرة وأتركه حتى يجف.

ماسك الكريز

  • 5 حبات من الكريز.
  • ملعقة زيت زيتون أو زيت حلو.
  • ملعقة سكر أسمر.

الطريقة: خلط المكونات سويا وتطبيق الماسك على البشرة ما عدا تحت العينين واتركيه لمدة 5 دقائق مع الحركة الدائرة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ستلاحظين بياض رائع والتخلص من الرواسب والبقع الداكنة من أول استخدام، استخدمي تلك الوصفات مرتين خلال الأسبوع وستلاحظين جمال لا يقاوم.

كريم الأرز الكوري

بمكونات بسيطة وخطوات سهلة يمكنك عمل كريم الأرز الكوري الذي يقوم بتبيض البشرة والوجه والتخلص من البقع الداكنة، وترك البشرة بيضاء كالثلج في الصباح، مع الحذر من وضع الكريم في فترة الظهيرة والخروج به تحت أشعة الشمس، لذلك يجب وضع كريم الأرز في المساء للحصول على بشرة فاتحة بيضاء وإزالة جميع البقع السوداء في وقت قصير، مع تصغير البشرة 10 سنين.

جميع الفواكه الطازجة يمكن عمل ماسك لتبييض الجسم والوجه وبمكونات بسيطة منها، ولا داعي لإدخال كريمات التجميل الصناعية، ولا استخدام مستحضرات التجميل، فيمكنك بأبسط الطرق الحصول على لون شفايف ووجه أبيض، أستخدام البنجر لتلوين الشفايف باللون الأحمر، وتناول الفراولة والطماطم لتقوية وتعزيز الحديد بالجسم، كما أنه عند استخدام ماساك الزبادي وهناك العديد من الماسكات التي يدخل بها الزبادي ستحصلين على وجه مشرق وتفتيح رائع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *