حساب المواطن يوضح خطوات إضافة الأبناء

حساب المواطن يوضح خطوات إضافة الأبناء

برنامج حساب المواطن يوضح أنه في حالة عدم امتلاك الأبناء أوراق توضح استقلاليتهم يتم إضافتهم لرب الأسرة كتابعين له، أو بمعنى أخر عند عدم امتلاكك مستندات تثبت الاستقلالية باسمك تصبح تابع لرب أسرتك.

كيف يتم إضافة الأبناء في حساب المواطن؟

يتمكن الأب أو رب الأسرة من إضافة وهي:الأبناء في حساب المواطن عن طريق تسجيل التفاصيل الخاصة بالطلب، وبيانات الأشخاص المراد إضافتهم، ثم التابع ثم حفظ، ولقد أعلن حساب المواطن عن نتائج الأهلية لدورة شهر يوليو من هذا العام، ولقد بلغ عدد المستفيدين حوالي 12 مليون بمبلغ 1.7 مليار ريال.

تفاصيل الدعم في دفعة يونيو

أودع برنامج حساب المواطن مبلغ حوالي 1.7 مليار من الريالات كدعم للمستفيدين في شهر يونيو، وهم الأشخاص الذين استوفوا للشروط والمعايير الخاصة ببرنامج حساب المواطن، ولقد بلغ عدد الأسر المستفيدة حوالي 2.1 مليون بدعم يبلغ حوالي 725 ريال لكل أسرة، كما بلغ عدد المستقلين والذين تنطبق عليهم الشروط حوالي 8.4 مليون، بحيث أن نسبة أرباب الأسر أكبر من نسبة ربات الأسر بنسب 92% : 8% بالترتيب.

ما هي شروط الأهلية في حساب المواطن؟

هناك عدة شروط يجب تنفيذه وهي :

  •  يجب أن يكون سعودي الجنسية.
  • مقيم في الأراضي السعودية.
  •  عدم تواجد في السجون أوأي دار أخرى تخص الدولة وغيرها.

ما هي ضوابط حساب المواطن؟

ولقد أعلن البرنامج عن عدة ضوابط يجب تنفيذها، منها أنه يجب على المستقلين أن يقدموا المستندات التي تثبت استقلاليتهم مثل عقد إيجار أو صك ملكية؛ وبالتالي يمكن من خلال حساب المواطن أن يتم تحويل الفرد إلى مستقل لكن بعد استيفاء الشروط أو يصبح تابع لرب الأسرة.

وفي النهاية يمكن للأب إضافة أبنائه غير مستقلين كتابعين في حسابهم على البرنامج ليتمكن من صرف الدعم الخاص به.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *