جربي هذه الوصفة للحصول على بشرة ناعمة وصافية مثل الأطفال

جربي هذه الوصفة للحصول على بشرة ناعمة وصافية مثل الأطفال

نصائح لنضارة البشرة تساعد على صفاءها وتجعلها خالية من الحبوب  وتظهرها مشرقة بيضاء  من خلال الاهتمام بالبشرة بشكل دوري ويكون ذلك بواسطة المستحضرات الطبية السليمة أو عن طريق الوصفات الطبيعية البسيطة و الآمنة على البشرة.

نصائح لنضارة البشرة والحفاظ عليها

للحفاظ على البشرة نضرة ومتألقة فقط اتبعي الخطوات التالية:

ضرورة استعمال مياه الاستحمام ذات المستويات المعتدلة بنسبة الكلور حتى لا تدمر نسيج البشرة ولا يقلل من الزيوت الطبيعية بها، ويساعد تركيب فلتر في فلتره الماء قبل الاستحمام، ويفضل بعد الاستحمام تدليك الجلد بالكامل بزيت الزيتون.

يراعي استخدام الكريمات للحماية من أشعة الشمس حتى لا يصاب الجلد بالالتهابات ويمنع ظهور الاسمرار والكلف ويفضا استخدام الكريم الملائم لنوع البشرة.

ضرورة التخلي عن مضغ اللبان الدكر لأنه يضغط على المنطقة حول الفم مما يسبب ظهور التجاعيد المبكرة حول الفم.

ينصح بضرورة تناول الخضروات والفاكهة لأنها تشتمل على مضادات الأكسدة التي تسهم في نضارة البشرة وتحمي الجلد من الأضرار.

طرق العناية بالبشرة

ينصح باتباع روتين يومي لحل جميع مشاكل البشرة ومنع ظهور الحبوب وللقضاء على لمعان المكياج الذي يؤدي لظهور الاسمرار في جلد، عن طريق تطبيق أقنعة طبيعية بشكل دوري كل أسبوع، إلى جانب تنظيفها بالغسول المناسب لها وبالمياه الفاترة.

ومن وصفات نضارة البشرة وصفة الفراولة والعسل حيث أن الفراولة تحسن من الكولاجين بالجلد والعسل ينقي البشرة من الشوائب فقط تهرس ثلاث حبات فراولة مع ملعقة كبيرة من العسل ثم يطبق المزيج على الوجه والرقبة لمدة ثلث ساعة ويغسل بالماء البارد وتكرر الوصفة مرتين قي الأسبوع لنتيجة سريعة.

 أضرار الأدوية على البشرة

قد تقلل العديد من الأدوية من نضارة البشرة مثل حبوب منع الحمل وأدوية التي تزيد الخصوبة وبعض المضادات الحيوية بالإضافة إلى أنّ تناول مضادات الاكتئاب و الهيستامين قد تصيب الجلد بالجفاف، لذا يحظر من تناول هذه الأدوية إلا بعد استشارة الطبيب مع ضرورة استبدالها بعلاجات طبيعية إذا أتيح ذلك.

ومن أهم نصائح لنضارة البشرة تطبيق الأقنعة الطبيعية التي تساعد في تنقيتها وتخليصها من الأتربة والشوائب، وتسهم في الحصول على بشرة صافية وناعمة مثل الأطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *