طريقة عمل سمبوسك البيتزا في المنزل بالتفصيل

طريقة عمل سمبوسك البيتزا في المنزل بالتفصيل

طريقة عمل سمبوسك البيتزا، السمبوسة، أو السمبوسك وهي عجينة على شكل مثلث يتم حشوها بالجبنة، أو الخضار، أو اللحم المفروم، ويكثر تناولها في دول الخليج خاصة في شهر رمضان المبارك، وتتميز السمبوسك بقيمتها الغذائية العالية فهي تحتوي على الطحين والحليب والزيت بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات الموجودة في الحشو، وتعد سمبوسك البيتزا شكل جديد من أشكال السمبوسك والتي سنتعرف على طريقة إعدادها سوياً.

طريقة عمل سمبوسك البيتزا

المكونات: كوب دقيق، 4 ملاعق كبيرة زيت، رشة ملح، ماء.

الحشو: جبن شيدر، بصل مفروم، فلفل أخضر، صلصة طماطم، نصف ملعقة صغيرة زعتر، نصف ملعقة صغيرة فلفل حار، زيت للقلي.

طريقة عمل الكريب الحلو

طريقة تحضير سمبوسك البيتزا

نقوم بخلط كل من الدقيق والزيت والملح ونضيف الماء تدريجياً حتى تتكون عجينة ملساء، وتترك لمدة ربع ساعة قبل استخدامها.

نضع جميع مكونات الحشو في وعاء مناسب مع التقليب، ونبدأ بتجهيز السطح برش قليل من الدقيق، ونقوم بتشكيل العجينة على هيئة كرات متوسطة الحجم.

نبدأ بفرد مل كرة على حدة حتى تصبح رقيقة جداً، ونقوم بتقطيعها إلى قطع مستطيلة الشكل، ونبدأ بوضع الحشو ونلف العجينة على شكل مثلث مع لفها جيداً، ومن الممكن استخدام عجينة من الدقيق والماء لثني الأطراف.

طريقة عمل الكريب الحادق

نحضر مقلاة عميقة بها زيت غزير، ونتركه حتى يسخن ونقوم بوضع حبات السمبوسك واحدة تلو الأخرى حتى تنتهي الكمية.

تترك السمبوسك حتى تأخذ لون ذهبي، ويتم تصفيتها جيداً باستخدام مناديل المطبخ ثم توضع في أطباق التقديم، ويتم تقديمها مع صلصة الليمون الهندية.

طريقة أخرى لعمل سمبوسك بحشوة البيتزا

قومى بإحضار مقلاة ويوضع فيها البصل المقطع على نار متوسطة وبعد دقيقتين ضيفى عليها عصير الطماطم والفلفل الأسود والملح والريحان وقلبي المكونات واتركيها حتى تغلي، وبعد ذلك ابدئي بوضع باقي المكونات بدون العجين والجبنة، وبعد ذلك افردي ورق العجين وضعي عليها الصلصة من ناحية الأطراف ضيفي الحشو الجبنة الموتزريلا وقومي بلفها على هيئة مثلث أو دائرة ثم اغلقيها جيداً نصف دائرة لها، وبعد ذلك قومي بقليها فى الزيت حتى يصبح لونها ذهبي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *