طريقة عمل الكريب الحلو بالكريمة والفراولة خطوة خطوة

طريقة عمل الكريب الحلو بالكريمة والفراولة خطوة خطوة

طريقة عمل الكريب الحلو، يعد الكريب الحلو من أسهل الحلويات التي تستطيع المرأة إعدادها في المنزل بسهولة، وذلك لبساطة مقاديره، وطريقة تحضيره، ولكن قد تخفق بعض النساء في تحضيره، لذا سنتعرف على طريقة عمل الكريب الحلو بكريمة الخفق اللذيذة بالتفصيل.

طريقة عمل الكريب الحلو

المقادير: كوب ونصف حليب، كوب ونصف دقيق، نصف ملعقة صغيرة فانيليا، 2 حبة بيض، 2 ملعقة كبيرة زيت، 2 ملعقة كبيرة سكر.

للحشو: 2 كيس كريمة بودرة، 2 كوب حليب سائل، فراولة مقطعة إلى قطع صغيرة الحجم.

طريقة عمل مكبوس الدجاج

طريقة تحضير الكريب الحلو

نقوم بتحضير عجينة الكريب، وذلك بوضع الحليب والبيض والسكر والفانيليا والزيت في الخلاط الكهربائي، ونبدأ بإضافة الدقيق بالتدريج حتى نحصل على خليط متجانس ذات كثافة متوسطة.

نقوم بإحضار طاسة تيفال مدهونة بالزيت، ونبدأ بوضع مقدار مناسب من الخليط مع فرده في الطاسة بشكل دائري، ويترك على نار هادئة حتى يجف الوجه.

نقوم بقلب الكريب على الوجه الآخر، وننتظر بضع دقائق ثم نقوم بإزالته، ونكرر هذه الخطوة مع الخليط حتى تنتهي الكمية، نقوم بتحضير الحشو، وذلك بوضع الكريمة والحليب السائل في وعاء الحفق، ونبدأ في الخفق حتى نحصل على كريمة شبيهه بكريمة التزيين.

طريقة عمل كبة البطاطس

نقوم بفرد طبقة من الكريب المطهو، ونضع فوقها كمية مناسبة من الكريمة، والفراولة ونقوم بلف الكريب على شكل رول، ويتم وضع الكريب في طبق التقديم مع تزيينه بالسكر البودرة وقطع الفراولة، يمكن تحضير حشوات أخرى للكريب الحلو كالموز والشيكولاته، أو المشمش على حسب الرغبة.

أسرار نجاح الكريب

أولا يجب أن تقومي بخلط المكونات مع بعضها حتى تتجانس عن طريق استخدام الخلاط الكهربائى أو المضرب اليدوي وتغطي المكونات لكي ترتاح على الأقل 15 دقيقة.

يفضل استخدام الزبدة بدلاً من الزيت واستخدامها بكميات كبيرة واحرصي على استخدام مقلاة غير قابلة للالتصاق وقومي بتسخينها قبل إضافة العجين.

يمكنك إضافة هذا الخليط في بلاد أو إبريق لكي تتمكن من وضع في المقلاة بشكل أفضل وكلما كان الكليب نصيع أكلمك أنا أنجح وأسهل أما بالنسبة للبان كيك ينبغي أن يكون سميك.

عند حشو الكريب ينبغي وضعه في أول الكريب وليس في المنتصف ويجب لفه الكريب مع الحشو ثلاث لفات، يجب التأكد من أن الكريب والطبقات فوق بعضها بارد لكي لا تلتصق ببعضها أثناء تجهيز.

طريقة عمل الكريب منال العالم

قومي بخلط البيض والحليب في الخلاط الكهربائي وبعد ذلك ضعي السكر والفانيليا في الخلاط، ثم بعد ذلك قومي بوضع المكونات في وعاء وضعي عليهم الزبدة مع التقليب المستمر ثم إبدائي بوضع الدقيق بشكل تدريجي مع التقليب وبعد أن يتجانس ضعيف في الثلاجة لمدة نصف ساعة.

في الخطوة التالية يتم إحضار مقلاة تيفال ونضع فنجان من العجين في المقلاة وتقليبها على الجهتين حتى يصبح لونها ذهبي، والاستمرار في هذه الطريقة حتى انتهاء الكمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *