علاج للبشرة المختلطة والحساسة وروتين العناية الصحي لأصحاب البشرة المختلطة

علاج للبشرة المختلطة والحساسة وروتين العناية الصحي لأصحاب البشرة المختلطة

يختلف نوع البشرة من شخص لآخر، بالإضافة إلى الجلد المختلط، فهو ينقسم إلى بشرة عادية جافة ذهنية إلى جانب البشرة المختلطة والحساسة، وتعتبر البشرة المختلطة من أكثر الأنواع انتشارًا. وسوف نتعرف على علاج للبشرة المختلطة في هذا المقال.

علاج للبشرة المختلطة

هناك خطوات أساسية لعلاج البشرة المختلطة والاهتمام بها، ومن أهم هذه الخطوات ما يلي:

  • التنظيف المستمر للبشرة.
  • استعمال غسول مناسب لإزالة التربة الملتصقة بالجلد، التركيز الأهم على الأماكن الدهنية،يساهم التنظيف على إبقاء البشرة المختلطة نظيفة وتبدو شابة وجميلة.

ترطيب البشرة المختلطة

يجب استعمال مرطب خفيف على البشرة نهارًٰا وآخر ليلًا على أن يكون أنواع مختلفة لتلطيف البشرة بإستمرار، وتأكد من اختيار ملطف فعال ومهدئ مع المسام المفتوحة، يفضل أن تكون الملطفات خفيفة وبدون كحول.

أسباب البشرة المختلطة

هذا من الراجح بسبب العوامل الوراثية مثل وراثة لون العين والشعر كذلك من الممكن وراثة البشرة، وعادة ما يكون لدى الأشخاص ذوي البشرة المختلطة أعدادًا متزايدة من الغدد الدهنية في الأنف والذقن والجبين.

وهذا هو السبب في أن هذه المناطق قد تسد المسام بسهولة، ومن ناحية أخرى قد لا تحتوي الخدين على غدد دهنية، لذلك تبدو هذه المناطق أكثر جافًا وأكثر.

حماية البشرة المختلطة من أشعة الشمس

من أهم طرق علاج للبشرة المختلطة حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة باستخدام كريم وقائي مناسب للبشرة المعقدة.

على سبيل المثال استخدام كريم إيديال سولاي حيث يتحكم بلمعان البشرة، كما أن له ملمس فريد وعامل وقائي قوي لحماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة بالبشرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *