كيفية حماية البشرة من التلف وطرق التنظيف السحرية لترطيب البشرة

كيفية حماية البشرة من التلف وطرق التنظيف السحرية لترطيب البشرة

نحن نهتم دائما أن نساعدك على كيفية المحافظة على مظهرك العام لتكوني متألقة وتسعدي بجمالك، فمن خلال المقال سنتعرف على كيفية حماية البشرة وأهم المشاكل التي تواجهها لأن البشرة أهم ما يظهر جمال المرأة.

كيفية حماية البشرة

هناك الكثير من الوسائل الفعالة التي من خلالها تحمى البشرة من التلف، وتجعل البشرة ندرة وملمسها ناعم ورطب ومن هذه الوسائل الآتي:

– الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس التي تعمل على ظهور البقع الداكنة والتجاعيد وكذلك يمكن الإصابة بمرض سرطان الجلد، فلذلك ننصح بإستخدام الواقي الشمسي مع الابتعاد عن التعرض للشمس مباشرة وقت الذروة.

– الابتعاد عن العادات السيئة التي نمارسها بشكل يومي التي تعمل على تغيير البشرة وتضر بها، ومن أبرز هذه العادات التدخين واتباع أسلوب غذائي ضار بالصحة، لذلك ينبغي اتباع النظام الغذائي المتكامل والسليم الغني بالبروتينات التي لا تحتوي على دهون وكذلك الغني بالزنك الذي يساعد على ترطيب البشرة وتوحيد لونها.

نصائح للبشرة قبل النوم

للتعرف أيضا على كيفية حماية البشرة هو ينبغي القيام بعمليات تنظيف البشرة قبل النوم، لأن في تلك الفترة يحدث أن البشرة تتنفس بشكل جيد لذلك ينبغي تنظيفها جيدا من الأوساخ أو المساحيق التجميلية التي تعمل على سد المسام.

طرق تنظيف البشرة

ينبغي التعرف على نوع البشرة لأن تختلف وسائل التنظيف من بشرة لأخرى، وإزالة الجراثيم والأوساخ من اليدين، وغسل البشرة باستخدام ماء فاتر مع استخدام أي من المنظفات المناسبة للبشرة، وعند تدليك بشرة الوجه يجب أن تكون بلطف وخصوصا عند منطقة العينين.

إذا كانت البشرة دهنية فهي تتطلب عملية التقشير لطيف حتى لا تتلف، وغسلها بالماء الدافئ.

وبذلك تعرفنا على كيفية حماية البشرة من التلف لتصبح أكثر ندارة، وهنا نذكر أن أسهل ما يمكن استخدامه لحماية البشرة هو استخدام كريمات الترطيب للمحافظة على نعومتها والمحافظة عليها من الجفاف وكذلك شرب الماء بمعدل ٣لتر يوميا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *