أهم قرارات المملكة بشأن القيمة المضافة .. تعرف على تفاصيلها الكاملة

أهم قرارات المملكة بشأن القيمة المضافة .. تعرف على تفاصيلها الكاملة

قرارات المملكة بشأن القيمة المضافة  يعد من أهم الأخبار التي يهتم بها الكثيرين من أبناء السعودية، نظرا لتداول بعض الإشاعات التي قد اختلفت الأقاويل حولها بشأن إمكانية تحمل الدولة للقيمة المضافة الخاصة بالوافدين أم لا.

قرارات المملكة بشأن القيمة المضافة

صرحت هيئة الذكاة بأن الدولة سوف تتكفل بدفع القيمة المضافة لجميع الأسر مستحقة الدعم فقد استفادوا من الخدمات الحكومية من صحة وتعليم وسيتم ذلك بعد مراجعة المستندات الخاصة بهوية مستحقي الدعم.

تصريحات هيئة الذكاة بشأن المقيمين

أشارت الهيئة أيضا إلى المقيمين سيتسلمون فواتير قد تم استخراجها لهم من الجهات الحكومية الذين يقوموا بالتعامل معها والتي ستكون شاملة للقيمة.
وأكدت الهيئة على جميع المشار إليهم في قرارات القيمة المضافة بمراجعة مدي قابليتهم لتطبيق القرارات كما حرصت على ضرورة التأكد من بعض المعلومات المذكورة بأي فواتير يتم استلامها من الجهة التي قد قمت بالشراء منها.

موعد تطبيق قرارات المملكة بشأن القيمة المضافة

أعلنت الحكومة السعودية في الأول من الشهر الجاري أنه سيتم رفع مبلغ القيمة إلى خمسة عشرة بالمائة والتي سيتم تطبيقها على أغلب السلع والخدمات بمختلف الأسواق.

تعديل المادة الثانية في نظم القيمة

أتت الأوامر العليا التي قد صدرت برقم أ- ٦٣٨ والتي تؤكد على ضرورة تعديل المادة رقم ٢ الخاصة بالقيمة؛ حيث قد طرح فكرة أن يتم رفع القيمة بدلا من خمسة في المائة على أن تكون ثلاثة أضعاف القيمة الأصلية بمنتصف شهر مارس ٢٠٢٠.

بالنهاية قد حرصنا على توفير معظم الأخبار والتفاصيل الهامة عن قرارات المملكة بخصوص القيمة المضافة ، وطرح الأوامر الملكية التي تنصف على حماية حقوق المواطنين سواء من أبناء المملكة أم من المقيمين على أراضيها، ومتابعة أخر تصريحات لجنة الذكاة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *