هل تعلم أضرار غسل الدجاج قبل الطهي يسبب الوفاة

هل تعلم أضرار غسل الدجاج قبل الطهي يسبب الوفاة

أضرار غسل الدجاج قبل الطهي تعتقد الكثير من السيدات أهمية غسل الدجاج بشكل جيد قبل الطهي لأنة يساعد في حماية أفراد أسرتها من البكتريا والدماء المتواجدة بها ولكن أثبتت الدراسات عكس هذه الطرق فأن غسل الدجاج يعمل على نقل الكثير من الأمراض كما أن غسلها ينقل البكتريا والجراثيم فيجب عدم غسل الدجاج قبل الطهي وسوف نوضح لك أضرار غسلها من خلال مقالتنا.

أضرار غسل الدجاج قبل الطهي يسبب الوفاة:

  • قد تم التوضيح من قبل الباحثة في سلامة الأغذية جنيفر كوينلان من جامعة دريكسل ان الدجاج يحتوي على السالمونيلا أو على بكتريا العطيفة ويتم انتشارها عن طريق غسل الدجاج فتنتشر هذه البكتريا في جميع أنحاء المطبخ لأنك تقوم بالغسل بمياه فاترة ليست دافئة بالشكل الكافي الذي يساعد في قتل البكتريا.
  • وقد أشارت الباحثة شونا هينلي ان من العادات المنتشرة في جميع الثقافات غسل الدجاج قبل الطاهي وهذا من الامر الخاطئ للانتشار البكتريا المتواجدة بها على الأسطح وعلى جميع الأدوات في المطبخ مما يؤذي كل من يستخدمها ويسبب أصابته بالأمراض الخطيرة وقد يعرضه للوفاة بسبب الأطعمة التي يتم تناولها المعدة بالأدوات الملوثة.
  • كما تم التأكيد على أن ليس من الضرورة غسل الدجاج قبل الطهي لان الطبخ الجيد للدجاج على درجة حرارة مرتفعة يعمل على قتل البكتريا المتواجدة بها ويمكنك أيضاً غسل الدجاج بماء دافئ في مكان أمن تضمن عدم انتشار البكتريا فيه.
  • وقد أكدت هيئة الرقابة على التغذية أن عملية غسل الدجاج قبل الطهي يسبب التسمم الغذائي بسبب انتشار البكتريا العطيفية والسالمونيلا  وكان هذا سبب للانتشار حالات التسمم في بريطانيا وقد وصلت إلي حوالي 28000 شخص سنويا بسبب السالمونيلا.

طريقة تنظيف الدجاج الصحيحة للإزالة البكتريا:

هناك بعض الطرق المستخدمة التي يمكنك من خلالها تنظيف الدجاج والتخلص من البكتريا وعدم حدوث أي أضرار لك وهي:

  • يمكنك تنظيف الدجاج عن طريق إحضار شرائح الليمون ونقوم بتمريرها علي الدجاج بشكل كامل.
  • ويمكنك غسل الدجاج بالماء الدافئ أو  وضع الدجاج في خليط  الخل والليمون والدقيق للتخلص من البكتريا المتواجدة فيه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *