أسعار البنزين الجديدة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة في السعودية

أسعار البنزين الجديدة بعد زيادة ضريبة القيمة المضافة في السعودية

أعلنت شركة أرامكو أسعار البنزين الجديدة في السعودية وذلك بعد دخول قرار زيادة ضريبة القيمة المضافة حيز النفاذ اليوم الخميس الأول من يوليو 2020 ، حيث شهد سعر البنزين الجديد ارتفاعًا طفيفًا فيما ستتم المراجعة الدورية للأسعار بشكل شهري كما هو متبع من قبل الشركة التي تقوم بإعلان سعر البنزين الجديد في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي.

زيادة الضريبة المضافة في السعودية

واعتبارا من اليوم الأول من يوليو تم رفع نسبة ضريبة القيمة المضافة على السلع والخدمات لتصبح بمقدار 15% بعدما كانت 5% خلال السنوات الماضية حيث تطبق هذه الضريبة على العديد من القطاعات بما فيها النقل والتعليم الأهلي والمواد الغذائية والخدمات الصحية إلى جانب السيارات والسلع المستوردة من الخارج.

مراجعة أسعار البنزين في السعودية

وتتم عملية مراجعة أسعار البنزين في السعودية كل شهر في يوم 10 ويتم العمل بها في اليوم التالي وكانت آخر عملية مراجعة تمت لأسعار البنزين يوم 10 يونيو الماضي وستتم مراجعة سعر البنزين مرة أخرى في الموعد الدوري وفقًا للمتغيرات التي يشهدها سوق النفط العالمي.

أسعار البنزين الجديدة في السعودية

ووفقًا لما أعلنت عنه أرامكو فقد أصبح سعر الوقود كما يلي:

  • سعر البنزين 91 في السعودية أصبح 0.98 ريال مقارنة مع 0.67 ريال في مايو.
  • سعر بنزين 95 في السعودية أصبح 1.18 ريال في حين كان بـ0.82 ريال.
  • سعر الديزل في السعودية أصبح 0.52 ريال.
  • سعر الغاز المسال في السعودية لم يشهد أي تغيير خلال الأشهر الماضية حيث استقر عند  0.75 ريال.

مدة سريان أسعار البنزين

وقالت أرامكو إن سعر البنزين الذي تم الإعلان عنه سوف يعمل به خلال الفترة من 1-10 يوليو الجاري حيث ستتم عملية المراجعة مرة أخرى يوم 10 -7-2020 ويتم العمل وفق الأسعار الجديدة في اليوم التالي للمراجعة.
وشهد سعر البنزين في السعودية ارتفاعًا في مراجعة شهر يونيو بعد تراجعه في شهري أبريل ومايو.

توقعات سعر البنزين الجديد

ومع تحسن الطلب العالمي على النفط ودخول اتفاق أوبك + حيز النفاذ وما يتضمنه من خفض في انتاج البترول العالمي بمقدار 10 مليون برميل يوميا من المتوقع أن يشهد سعر البنزين المزيد من الارتفاع في المراجعة التالية.
وكان أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية أعرب قبل أيام عن توقعاته بارتفاع أسعار النفط خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع ارتفاع الطلب العالمي بعد فتح العديد من الدول اقتصادها وعودة الحياة إلى طبيعتها بعد إجراءات الحظر التي فرضتها جائحة كورونا حيث توقفت العديد من المصانع حول العالم وانكمش الطلب خلال النصف الأول من العام الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *