أفضل وقت لتناول الفيتامينات خلال اليوم

أفضل وقت لتناول الفيتامينات خلال اليوم

يهتم الكثير من الأشخاص في الفترة الأخيرة بتناول المكملات الغذائية والفيتامينات، وذلك لتقويه جهاز المناعة والحفاظ على صحة الجسم من الإصابة بالعدوى الميكروبات والفيروسات خاصة في جاء حد فيروس كورونا الذي انتشر في العالم كله في الفترة الأخيرة.

الفيتامينات تعمل بشكل كبير على تقليل فرصة الإصابة بالكثير من الأمراض بالإضافة إلى أن الفيتامينات والعناصر الهامة تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها والعناصر الهامة، وبالتالي لم يقوم الأطباء بتحديد الوقت المحدد أو المناسب لتناول الفيتامينات، لذا يمكنك معرفة أن يوجد بعض الفيتامينات التي لا تقوم قابلة للذوبان في الماء ولا يمتص الجسم الفيتامينات القابلة للذوبان في الماء لهذا ينبغي تناولها مع اللحوم أو الخضروات أو الفواكه لكي تضمن امتصاصها بشكل صحيح.

فيتامين سي يتم تناوله في الصباح قبل 45 دقيقة من تناول وجبة الإفطار، وإذا لم يتم تناوله صباحاً يجب وجود مسافة طويلة بعد هذه الوجبة لكي تضمن امتصاصها بشكل جيد.

يوجد فيتامينات قابلة للذوبان في الدهون مهمة جداً لجسم الإنسان ولكن ينبغي تناولها بكميات كبيرة يتسبب في حدوث ضرر على صحة الجسم منها فيتامين الف د وفيتامين سي و فيتامين ك، حيث تذوب هذه الفيتامينات في الدهون، ولهذا ينبغي تناولها مع الوجبات لسهولة امتصاصها.

يحتاج الجسم إلى الكثير من المعادن والفيتامينات وينبغي عدم الإفراط في تناولها خاصة على معدة فارغة لتجنب حدوث بعض الأضرار الجانبية، ويجب الاكثار من تناول الكرنب والمكسرات والفاكهة واللحوم قليلة الدسم والسبانخ، لأنها تحتوي على الفيتامينات والمركبات الهامة التي تفيد صحة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *