طرق التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية فى المنزل

طرق التخلص من الهالات السوداء بوصفات طبيعية فى المنزل

يعانى الكثيرين من وجود الهالات السوداء حول العينين، وأسباب ظهور الهالات متعددة قد يكون سببها عدم إنتظام النوم، قلة المعادن والفيتامينات فى الجسم، عدم شرب الماء بشكل كافى على مدار اليوم، وغيرها من الأسباب التى تساعد فى ظهورها، وسنتناول من خلال هذا المقال طرق التخلص من الهالات السوداء، حيث يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التى تحسن من شكل العينين، كما يوجد الكثير من طرق التخلص من شعر الوجه بوصفات طبيعية وتساعد المواد الطبيعية أيضا فى التخلص من تشقق الشفاة.

طرق التخلص من الهالات السوداء

يوجد الكثير من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التخلص من الهالات السوداء حول العينين عند الإنتظام عليها ومنها:

  • زيت اللوز: يتم التدليك المطقة حول العينين بزيت اللوز يوميا قبل النوم ولمدة لا تقل عن إسبوعين، مما يساهم بشكل كبير فى القضاء على الهالات السوداء والحد من ظهورها، ويعتبر زيت اللوز أيضا من طرق التخلص من تساقط الشعر بطريقة طبيعية.
  • الشاى: يتم وضع أكياس الشاى وتبريدها فى الثلاجة سواء كان شاى عادى أو شاى أخضر، ووضعهما على العينين لمدة  10 دقائق ثم غسل العينين بماء بارد، تساعد أكياس الشاى الباردة على تنشيط الدورة الدموية فى المنطقة حول العينين وتخفيف التورم والحد من الهالات السوداء.
  • ماء الورد: يتم غمس قطن نظيف فى ماء الورد البارد ووضعها على العينين وتركهما بدون غسل، يعمل ماء الورد على التقليل من التورم حول العينين ويمنع ظهور الهالات السوداء.
  • الخيار: يساعد الخيار عموما على تفتيح البسرة، كما أنه يساعد على تهدئة البشرة ويمد الجسم بالفيتامينات اللازمة للحد من إنتشار الهالات السوداء، حيث يتم وضع شرائح من الخيار البارد على العينين لمدة 15 دقيقة، وبعدها تغسل العينين بالماء البارد، وتكرر هذه العملية من مرتين إلى 3 مرات إسبوعيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *