طرق التخلص من تساقط الشعر ووصفات طبيعية لزيادة كثافته

طرق التخلص من تساقط الشعر ووصفات طبيعية لزيادة كثافته

يعتبر الشعر تاج المرأة ورمز جمالها، وتساقط الشعر مشكلة كبيرة تواجه العديد من الرجال والنساء، وعند تطور المشكلة عند الرجال ومع مرور الوقت يتحول إلى صلع، أما عند المرأة فتعتبر مشكلة تؤرقها وتوجد لها العديد من الأسباب، ومن الطببيعى أن يفقد الانسان من 80:100 شعره فى اليوم، وزيادة العدد عن هذا المعدل يعتبر تساقط للشعر، وسنتعرف من خلال هذا المقال طرق التخلص من تساقط الشعر طبيعيا، والبحث عن طرق تقليل تساقط الشعر لا يقل أهمية عن وصفات لتطويل الرموش.

أسباب تساقط الشعر طبيعيا

يوجد العديد من أسباب تساقط الشعر ومنها:

  • أسباب نفسية: حيث التعرض للضغوطات والمشاكل الكثيرة تؤدى إلى تساقط الشعر، كما يؤدى التوتر إلى تساقط الشعر أيضا وتبطىء نموه.
  • طريقة التغذية: تؤدى التغذية السيئة إلى تدهور حالة الشعر وتساقطه ومنع نموه.
  • الوراثة: قد يكون السبب فى تساقط الشعر هى أسباب وراثية وجينات متوارثة من الأباء والأجداد، ويجب فى هذه الحالة متابعة جيدة مع الأطباء المتخصصين.
  • أسباب مرضية: قد يعانى بعض الأشخاص المصابين بالغدة الدرقية من تساقط الشعر ويكون السبب الرئيسى للتساقط هو الإصابة بالغدة الدرقية، كما يمكن أن يكون سبب التساقط هو تكون الفطريات على فروة الشعر.

طرق التخلص من تساقط الشعر طبيعيا

توجد العديد من الطرق للتخلص من الشعر بمواد طبيعية وليست لها أية أثار جانبية ومنها:

  • الألوفيرا: تساعد الألوفيرا على التحسين من صحة الشعر حيث تعمل على وقف التساقط وترطيبه ونموه، يتم الحصول على جيل الصبار الطبيعى ويوضع على فروة الشعر لمدة من 30:45 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء العادى، وتكرر هذه العملية مرتين أوثلاث مرات إسبوعيا.
  • التدليك بالزيوت الطبيعية مثل زيت الروزمارى وزيت إكليل الجبل حيث تعمل على زيادة كثافة الشعر ونموه، كما توجد زيوت أخرى مفيدة للشعر وكثافته كزيت الجرجير وزيت الجوجوبا وجوز الهند.

وتوجد أيضا طرق للتخلص من تساقط الشعر مثل التخلص من التوتر وتحسين الحالة النفسية، معالجة قشرة الشعر والتى تعتبر من الأسباب الأساسية للتساقط، مراجعة الطبيب للتأكد أن سبب التساقط ليس بسبب صحى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *