احذر من غسل الكبدة قبل الطهي لهذه الأسباب وطرق الغسل الصحيحة

احذر من غسل الكبدة قبل الطهي لهذه الأسباب وطرق الغسل الصحيحة

احذر من غسل الكبدة قبل الطهي أن الكبدة من الأغدية الصحية المفيدة التي يفضل تناولها الكبير والصغير وتهتم السيدات بطرق طهي الكبدة بشكل مميز ليتناولها أبناءها بسبب العناصر المفيدة التي تحتوي عليها فيقوم بعض السيدات بغسل الكبدة بالماء لأنهم يظنوا بذلك انهم يتخلصوا من التجمعات الدموية المتواجدة بها ولكن يجب عدم غسل الكبدة بالماء كي لا تفقد قيمتها الغذائية.

احذر من غسل الكبدة قبل الطهي لهذه الأسباب الخطيرة:

  • يقوم الكثير من ربات المنزل بغسل الكبدة قبل الطهي لأنهم يظنوا بذلك انهم يحافظوا على انفسهم وعلى أبناءهم من أي أضرار متواجدة بها والتخلص من التكتلات الدموية المتواجدة بالكبدة بالرغم من أن هذه التكتلات لها أهمية كبيرة فتفيد الجسم بقيمتها الغذائية العالية.
  • كما نصحت الشيف هالة فهمي وهي من الشيفات ذو الخبيرة الكبيرة في مجال التغذية ومن خبراء الطبخ بالعالم العربي فقد أكدت على أن الكبدة مثل باقي اللحوم يجب عدم غسلها قبل الطهي لان غسلها يفقدها القيمة الغذائية المتواجدة بها.
  • فأن الكبدة عبارة عن تجمعات دموية فإذا قمت بغسلها لا تتخلص من هذه التجمعات أبداً فهي لا تسبب أي أضرار من تناولها بل هي مفيدة للجسم.

الطرق الصحيحة لغسل الكبدة:

  • سوف نوضح لك من خلال مقالتنا ما هي الطرق الصحيحة التي يمكنك استخدامها لغسل الكبدة والاحتفاظ بقيمتها الغذائية.
  • يتم غسل الكبدة من خلال وضع الخل والليمون والملح ونقعها بهم في مدة لا تقل عن 10 دقائق ونقوم بوضعها في مصفاه وننتظر حتي يتم التخلص من السوائل المتواجدة بها ونقوم بالغسل بهذه الطريقة  قبل الطهي عند الأتيان بالكبدة مباشرة.
  • وأيضا من الطرق الصحيحة لغسل الكبدة قبل الطهي وضع في ماء مغلي مضاف إليه الخل  لمدة دقيقتين ثم نقوم بتصفية الكبدة قبل الطهي.

الطرق الصحيحة لتحزين الكبدة:

  • إذا رغبتي في حفظ الكبدة  في الفريزر عليك بتقطيعها إلي قطع صغيرة الحجم ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر ثم قومي بوضعها مدة لا تقل عن 5 دقائق في الخل ثم قومي بغسلها وقومي بوضع الدقيق عليها ثم قومي بغسلها بالماء الفاتر وقومي بإحضار أكياس التخزين المحكمة وضعي الكبدة بداخلها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *