التعليم يحدد تنظيم الخاص بالتسجيل رياض أطفال وموعد بدء التسجيل 

التعليم يحدد تنظيم الخاص بالتسجيل رياض أطفال وموعد بدء التسجيل 

التعليم يحدد تنظيم الخاص بالتسجيل رياض أطفال وموعد بدء التسجيل، قامت وزارة التربية والتعليم بالعمل على التنظيم الخاص بالأطفال في مرحلة رياض الأطفال والذي يبدأ في نظام نور الإلكتروني يوم 15/11 1941 حيث أكدت الوزارة أن السن الذي تم تحديده للقبول في جميع المستويات يتوقف على التواريخ الآتية المستوى الأول يبدأ من أجمل ثلاث سنوات ولم يبلغ إلى سن أربع سنوات، وكان ذلك من تاريخ 13/1 1438 حتى تاريخ 12/1 1439 هجرياً.

رياض أطفال وموعد بدء التسجيل

  • أما بالنسبة للمستوى الثاني لمن أكمل أربع سنوات، ولم يبلغ الخمس سنوات وذلك من تاريخ 13/1 1437 هجرياً حتى يوم 12/1 1438 هجرياً.
  • أما المستوى الثالث لمن أكملها الخمس سنوات، ولم يبلغ الست سنوات وذلك من تاريخ 13 وواحد 1436 هجرياً حتى يوم 12/1 1437 هجرياً.
  • حيث أكدت الوزارة أن الأولوية للقبول والتسجيل في نظام نور الإلكتروني لمن يقوم بتسجيل أطفالهم سواء من السعوديين أو الغير السعوديين من أم سعودية.

وسوف تكون الأولوية في التسجيل بمدارس الطفولة المبكرة للمستوى الثالث وبعد ذلك تكون للمستوى الثاني، وذلك يقوم تبعاً الطاقة الاستيعابية في مدارس الطفولة حيث تقوم الإدارة المعنية بتقديم الاختبارات والقبول والتخطيط الدراسي لرياض الأطفال في إدارة التعليم، وذلك يتوقف على الصلاحيات التي تم تحديدها بنظام نور الإلكتروني. يذكر أن منطقة جازان قامت بتسليم 11 مبنى تعليميا كانت قد تسلمتهم مع بداية جائحة فيروس كورونا من قبل الإدارة العامة للتعليم ليكون مأوي مؤقتاً، وسكن للعمالة الوافدة بالشركات والمؤسسات أثناء فترة حظر التجوال داخل البلاد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *