بالصور 10 اكتشافات غامضة حيرت العلماء لم يستطيع احد تفسيرها إلى الآن

بالصور 10 اكتشافات غامضة حيرت العلماء لم يستطيع احد تفسيرها إلى الآن

هناك الملايين من الاكتشافات والتي كشفت لنا عن حياة وأسرار من قبلنا منذ ملايين السنين، والاستكشاف هواية يعشقها عدد كبير من الناس، وهناك علماء الحفريات والآثر مختصون بالاستكشاف ويوضحون دلالة هذا الأثر، والغريب أن هناك اكتشافات غريبة وضخمة لم يستطيع العلماء أن يجدوا لها التفسير المناسب المقنع على الرغم من انتياب حب الفضول وبذل مجهود شاق للكشف عن هذه الآثار المكتشفة، فكما نعرف تاريخ العالم السابق مليء بالأسرار، حيث لم نرى ونعرف أسرار وعادات ومعيشة من قبلنا سوا باكتشاف الآثر، ومن العجب أن تجد شيئاً غريباً بالأرض ولا تسطيع تفسيره.

1 – مخلب طيور موا

طيور موا كانت من الطيور التي تعيش في نيوزيلندا وهى طيور لا تحلق، وانقرضت هذه الطيور منذ اكثر من 1500 عام، حيث تعرضت للموت من قبل الشعب الماوري كما ذكر المؤرخين، وفي احدى الرحلات الاستكشافية للقرن 20 تم العثور على مخلب ضخم جداً جدًا، كأنه نسخة مكبرة من من مخالب طيور موا وهو بحالة جيدة، ولم يستطيع العلماء تفسير سبب وجود هذا المخلب الكبير على الرغم أنه محنط ومازال موجود بشكل سليم، فكيف حفظ هكذا لقرون من الزمان.

مخلب طائر موا

2- معبد ساكسابومان في بيرو

لا احد يستطيع كيف تم بناء المعبد بهذا الشكل حيث لم يستخدم عمال البناء “مونة” لإلصاق الحجارة ببعضها البعض، بل تم بناء المعبد بواسطة أحجار مختلفة الوزن والمقاس والحجم بدون وجود أية فراغات قليلة بين الحجارة، حتى أن الشعرة لا يمكن أن تمررها بين الحجارة نظراً لإلتصاقها بعضها ببعض.

معبد ساكسابومان في بيرو

3- بوابة الشمس في بوليفا

بوابة الشمس هى احد البوابات التي تم اكتشافها مع المدن القديمة، ولا احد يستطيع أن يفسر المنحوتات والكتابات على البوابة.

4- كهوف لونجيو في الصين

تم عمل هذه الكهوف من الحجر الرملي بأيدي البشر وهذا العمل الصعب كان يتطلب مشاركة الآلاف من الناس ومع ذلك لا يوجد ذكر لهذه الكهوف  أو الأساليب المستخدمة في بنائها، ولماذا تم بنائها؟.

كهوف لونجيو في الصين

5 – المسلة الناقصة في مصر

اكتشف العلماء هذه المسلة الضخمة ولم يستطيع احد تفسير تواجدها بهذا الشكل.

مسلة فرعونية في مصر

6- مدينة يوناغوني اليابانية تحت الماء

اكتشف هذا المجمع القديم عن طريق الصدفة من قبل احد مدربي الغوص، وقد أجهدت هذه المدينة التي تقع تحت الماء جميع النظريات العلمية، حيث  غمرت الصخور التي نحتت منها تحت الماء منذ حوالي 10000 سنة – قبل وقت طويل من بناء الأهرامات المصرية.

مدينة يوناغوني اليابانية تحت الماء

7- مدينة موهينجو دارو “تل الموتى” في باكستان

إن سر تواجد هذه المدينة الأثرية حير الخبراء لعقود من الزمن في عام 1922 اكتشف عالم الآثار الهندي R. D.Banerji أطلالًا قديماً على إحدى الجزر في نهر السند، حيث دارت أسئلة كثيرة كيف دمرت هذه المدينة العظيمة؟ وماذا حدث لسكانها؟ ولم تقدم العديد من الحفريات أي إجابات لهذه الأسئلة.

مدينة موهينجو دارو “تل الموتى” في باكستان

8- مستوطنة كندا

هذا الموقع الأثري في كندا وهى مستوطنة أسسها “الفايكنج” منذ حوالي ألف عام، تشير حقيقة وجودها إلى أن البحارة وصلوا إلى أمريكا الشمالية قبل ولادة كريستوفر كولومبوس بوقت طويل ولم يعرف احد سبب وجودها.

مستوطنة كندا

9- أنفاق العصر الحجري

ظهر اكتشاف شبكة واسعة من الأنفاق تحت الأرض، وهى تمتد عبر أوروبا كلها من اسكتلندا إلى تركيا، وما زال معرفة الأهداف الحقيقية للأنفاق لا تزال لغزاً، ويعتقد بعض الباحثين أنه تم استخدامها كحماية ضد الحيوانات المفترسة.

أنفاق العصر الحجري

10 – الكرات الحجرية العملاقة في كوستاريكا

هذه التشكيلات الحجرية الغامضة مثيرة للاهتمام ليس فقط لشكلها الكروي المثالي، ولكن أيضًا بسبب أصولها والغرض غير المعروف من تواجدها بعد أن تم اكتشافها في ثلاثينيات القرن الماضي من قبل العمال الذين يزيلون الغابة من احدى مزرعة الموز.

الكرات الحجرية العملاقة في كوستاريكا

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *