إحسب عمرك الجسدي بطرق سهلة وقارن بينه وبين عمرك الحقيقي

إحسب عمرك الجسدي بطرق سهلة وقارن بينه وبين عمرك الحقيقي

احسب عمرك الجسدي بطرق سهلة وقارن بينه وبين عمرك الحقيقي، عزيزي القاريء عندما يسألك أحد عن عمرك ستخبره بالعمر الحسابي بدءاً من تاريخ ميلادك، ولكن هل تعرف أن عادتنا الصحية وأسلوب الحياة يجعلنا نبدو أصغر أو أكبر من السن الحقيقي لنا ولذلك يمكنك حساب عمرك الصحي من خلال مجموعة من الطرق السهلة لتتعرف من خلال ذلك عن حالتك الصحية وهل تبدو أكبر أو أصغر، والآن تعرف معي على هذه الطرق.

تعرف على عمرك الجسدي

قياس العمر
قياس العمر

أصبح الآن بإمكانك حساب عمرك الصحي بطرق سهلة كما يلي:

طريقة قياس نبض القلب

نعلم أن القلب هو المضخة للدم في الجسك وهو أساس عمل الأنشطة الحيوية ويكون عدد ضربات القلب يتراوح فيما بين ٦٠-١٠٠ نبضة في الدقيقة الواحدة وبالنسبة للرياضيين أقل من ٥٠ ولذلك يمكنك قياس نبض قلبك فإذا كان أقل من القيمة المحددة اطرح من عمرك عام أما إذا كان أعلى قم بزيادة عام على عمرك.

قياس الكفاءة البدنية

كلما تقدم بنا العمر كلما ضعفنا واصبحنا غير قادرين على أداء بعض الأنشطة التي اعتدنا عليها ولذلك يمكنك قياس كفائتك البدنية من خلال الجلوس وظهرك مفرودا وأرجلك ممدوتين وقم بلمس أطراف أصابعك، حدد المكان الذي وصل إليه يديك واذا كان قبل من أصابع قدميك أضف عام لعمرك أما إذا كان أبعد منها اطرح عام من عمرك.

قياس نشاطك الجسمي

الآن قم بعمل تمرين الضغط الشهير هل قمت بعمل أقل من عشر مرات منه إذن إطرح عام من عمرك، هل قمت بأداء من ١٠-٢٠ ضف عام لعمرك أما إذا زادت عن ٣٠ أضف عامين.

اتباع العادات السيئة

هل تتعاطى الكحول أو تشرب السجائر؟

إذا كنت تشرب أكثر من عشرة سجائر باليوم أضف عام من عمرك، وإذا كنت أقلعت عنها اطرح عامين من عمرك، إذا كنت تشرب معدل أقل اطرح عام من عمرك.

هذه مجموعة من الطرق لقياس العمر، والآن عزيزي القاريء شاركنا عمرك الصحي والجسم وقارن بينه وبين عمرك الحقيقي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *