حساب المضاربة الادخاري لدى بنك الامارات دبي الوطني لعوائد مجزية

حساب المضاربة الادخاري لدى بنك الامارات دبي الوطني لعوائد مجزية

حساب المضاربة الادخاري الإسلامي هو حساب توفير لدى بنك الامارات دبي الوطني متوافق مع الشريعة المدارة وفقًا لمبدأ “المضاربة”، وبموجب هذا المفهوم يكون المودع مؤهلاً للحصول على ربح، يتم إصدار بطاقة سحب مجانية مباشرةً، والتي يمكن استخدامها في جميع أجهزة الصراف الآلي في المملكة (تصدر بعملة الريال فقط)، ويتم إصدار بيان للعملاء بناءً على اختيارهم في نموذج فتح الحساب.يمكن لأي فرد مواطن أو مقيم في المملكة، ويمكن فتح الحساب لكل الفئات بما في ذلك القاصرين بشرط فتحها وتشغيلها من قبل الوصي.

حساب المضاربة الادخاري بنك الإمارات

حساب المضاربة الادخاري هو حساب ادخار بالريال السعودي ذو معدلات ربح جذابة تصدّر معه بطاقة صراف دولية مجانية، لدى صاحبه إمكانية الوصول على مدار 24 ساعة إلى الحساب عبر أجهزة الصراف الآلي، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول. علاوة على ذلك، يمكنه الوصول إلى الحساب من خلال شبكة فروع بنك الإمارات دبي الوطني.

يتم جمع أموال المودع في حساب التوفير في مجمع المضاربة. يتم تحديد معدل الربح المستحق عن طريق تنفيذ وحدة توزيع الأرباح (PDM) على أساس شهري وإضافتها إلى الحساب في نهاية كل شهر، لا يتطلب حساب المضاربة حداً أدنى للرصيد،ويمكنك سحب وإيداع الأموال في الحساب في أي وقت، لا يتم احتساب رسوم إذا قمت بسحب الأموال من الحساب.

مميزات الحساب الادخاري

  • يصل عائد الربح من المبالغ المدخرة إلى إلى 1.50%، ويتم احتسابه وفقاً للمتوسط اليومي للأرصدة شهرياً،ويتم إيداعه بشكل شهري إلى الحساب.
  • متوافق مع أحكام الشريعة ولا يوجد حد أدنى للرصيد.
  • متاح للعميل صاحب حساب المضاربة الادخاري إمكانية القيام بعمليات السحب والإيداع  في أي وقت وبدون رسوم.
  • تنوع قنوات الخدمة للحساب ما بين المصرفية الإلكترونية، أجهزة الصراف الآلي وفروع البنك.

المستندات المطلوبة لفتح الحساب

  1. بطاقة الهوية الوطنية أو بطاقة الأحوال المدنية للمواطنين السعوديين للسعوديين.
  2. بطاقة هوية مقيم للمقيمين.

الفئات المتاح لها فتح حساب التوفير في المضاربة

  • المواطنون السعوديون.
  • المقيمون في المملكة.
  • يمكن فتح الحساب للقاصرين ولكن يشترط تشغيل الحساب وإدارته من قبل الوصي.

وبذلك نكون قد انتهينا من استعراض أحد أفضل البرامج الادخارية المتاحة لكل الفئات بالمملكة وهو حساب المضاربة الادخاري لدى بنك الإمارات دبي الوطني، وقمنا بشرح أهم مميزاته ونسبة الأرباح  والشروط المطلوبة لفتح الحساب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *