الراجحي يتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وانخفاض أسعار الفنادق ..فيديو

الراجحي يتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران وانخفاض أسعار الفنادق ..فيديو

صرح فيصل الراجحي نائب المدير التنفيذي لشركة تطبيق المطار أنه يتوقع ارتفاع أسعار تذاكر الطيران بالتزامن مع انخفاض أسعار الفنادق خلال عودة موسم السياحة الداخلية خلال شهر يونيو الجاري مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد جانحة كورونا المستجد في جميع المنشآت السياحية.

ارتفاع أسعار تذاكر الطيران الداخلي في السعودية

أوضح الراجحي خلال لقائه الصحفي في برنامج ” ياهلا” المبث على قناة روتانا خليجية أنه يتوقع أن ترفع شركات الطيران أسعار التذاكر حتى تعوض الخسائر الناتجة عن وجود مقاعد فارغة بالطائرة نتيجة لتطبيق الإجراءات الاحترازية بشأن تحقيق التباعد الاجتماعي.

كما توقع أن تنخفض أسعار المبيت والإقامة داخل الفنادق بهدف استقطاب النزلاء والسياح مشيرًا إلى أن مجال الطيران كانت خسائره المادية تفوق خسائر المجال الفندقي بسبب أن عدد من الفنادق بالمملكة كانت تشتغل خلال فترة الحظر أماكن للحجر الصحي لعدد من مصابي فيروس كورونا.

عودة السياحة الداخلية في المملكة

كشفت الهيئة السعودية للسياحة يوم 24 يونيو الجاري عن إطلاق مبادرة “تنفس” لبدء موسم صيف السعودية، والذي يبدأ من يوم 25 يونيو الجاري حتى نهاية هر سبتمبر المقبل لكي تسمتع العائلات السعودية بجميع أفرادها بالسياحة داخل شواطئ المملكة الخلابة، والتمتع بطبيعتها الساحرة ومناخها المتنوع.

وقد أوضحت الهيئة أن مبادرة تنفس تتضمن 10 أماكن سياحية بالمملكة، ويقام فيها العديد من الفعاليات والأنشطة السياحية التي تتلام مع طبيعة الوجهة؛ ومن ضمنها مدينة أملج، وتبوك، وينبع، الملك عبد الله الاقتصادية، ومدينة جدة التاريخية ، ومدينة الطائف، وقمم جبال أبها، وديان الباحة بالإضافة إلى المنطقة الشرقية.

وأشارت الهيئة أن الموقع اللإلكتروني روح السعودية  التي يستطيع من خلاله المواطن اختيار البرنامج السياحي المفضل له أو حجز حضور الفعاليات والأنشطة المنفذة بالموسم نظرًا لأن الموقع تتوفر فيه عروض وباقات الموسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *