برنامج سكني يطلق مشروع جديد

برنامج سكني يطلق مشروع جديد

برنامج سكني ،  التابع لوزارة الإسكان قام بإطلاق  مشروع سكني جديد تحت الإنشاء الواقع في مدينة الخبر وأطلق عليه “أصداف الخبر”. ويعد المشروع واحد من ضمن مشاريع الوزارة التي تشترك فيها مع القطاع الخاص؛ حيث يوفر برنامج “سكني” 115 وحدة سكنية من أنوع الفيلات، داعيًا كل الأسر السعودية التي ترغب في الاستفادة من هذا المشروع إلى زيارة الموقع والتطبيق سكني الإلكتروني، أو الاتصال على مركز الموحد لخدمات المستفيدين 199090، حيث يتم الإجابة عن كل الاستفسارات حول هذا  المشروع.

موقع ومميزات أصداف الخبر من برنامج سكني

حيث أوضح أن مشروع أصداف الخبر يقع في حي العزيزية، الواقع في مدينة الخبر. تحديداً يقع المشروع علي مقربة من طريق “العزيزية” العام الذي يمتد على “كورنيش الخبر”، كما سوف يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل، حيث أنه يضم ثلاثة نماذج تكون مساحتها  مختلفة، مع مراعاة احتياجات الحياة الحديثة ومتطلبات الأسر السعودية بنمط عمراني، من خلال ضمانه تلبية جودة الحياة.

وقد أشار البرنامج سكني إلى أن المشروع قد وصمم ليكون بامتداد نحو حوالي 78 مشروعًا آخر تحت الإنشاء، ولهذا فهو يوفر أكثر من 131 ألف وحدة سكنية تكون مختلفة المناطق والمدن بالمملكة السعودية؛ وذلك بالشراكة مع القطاع الخاص. ويصبح منها عدد 58 مشروعًا يتواصل فيها أعمال البناء، ليس ذلك فقط بل يضيف 42 مشروعًا يعد للوحدات السكنية الجاهزة ضمن مشاريع الوزارة.

برنامج “سكني” يؤكد علي أستمراره في المشاريع

وأكّد البرنامج على طرح المزيد من المشاريع في الفترة القادمة بنماذج مختلفة. وذلك لتوفير خيارات أكثر للأسرة السعودية تستطيع من خلالها الحصول على المسكن الملائم، ومحاولته لرفع نسبة التملّك السكني إلى 70% في عام 2030 وفقًا تحقيق رؤية 2030.

الجدير أن برنامج سكني قد أعلن عن استفادة 300 ألف أسرة من الحلول التمويلية، وتصميم 100 ألف وحدة سكنية جديدة، كما أنه قد سلَّم عبر منصته الإلكترونية حوالي 90 ألف قطعة أرض في أنحاء مختلف من المملكة خلال العام 2019.

مشاريع أخري للتطبيق

هذا ما أعلنه البرنامج التابع لوزارة الإسكان. فقد تم من قبل تفعيل خاصية للمستفيدين في الإيجار العقاري، حيث أنه يقدم موافقة لهم. ويمكنهم من توثيق العقود الإيجارية وأستعرضها علي البرنامج، والبرنامج أصبح يتيح للمتعاملين الاطلاع علي العقد السكني قبل إتمامه. لمعرفة تفاصيل أكثر أضغط هنا

تطبيق سكني من إيجار

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *