رجيم الثماني ساعات و خسارة الوزن سريعا

رجيم الثماني ساعات و خسارة الوزن سريعا

خسارة الوزن سريعا ، نحلم جميعًا بجسم مثالي دون دهون متراكمة أو ترهلات، ولكن الطرق المؤدية لذلك تكون صعبة بشكل كبير لدى البعض منا، ولكن على الرغم من صعوبتها يمكن اختيار الصعب الممتع الذي يشجع على استكمال الطريق، ويعتبر رجيم الثماني ساعات أو رجيم الصيام المتقطع واحد من تلك الطرق، فما هو رجيم الثماني ساعات؟

مميزات رجيم الثماني ساعات و خسارة الوزن سريعا

يقوم رجيم الثماني ساعات على حساب 8 ساعات لتناول الطعام تبدأ مع أول وجبة أو مشروب يتم تناوله، وبعد مرور الثماني ساعات نحسب مدة 16 ساعة صيام دون تناول أي طعام، لاقى رجيم الثماني ساعات إيجابيات كثيرة حتى الآن وأقبل عليه الكثير من الأشخاص.

وذلك لأنه لا يحمل أي مخاطر على الصحة، بل على العكس يحمي الجسم من مخاطر عديدة يخلفها تناول الطعام في أوقات الليل المتأخرة، وكذلك فإن له مميزات أخرى منها:

  • يوفر كمية أكبر من الطاقة للجسم.
  • يزيد من معدل حرق الدهون.
  • يحفز الجسم على تجديد الخلايا بشكل صحي.
  • يوفر لك إمكانية خسارة من 1 حتى 2 كيلو في الأسبوع.
  • يتيح لك إمكانية تناول الكمية التي تريد من الطعام المهم أن يكون طعام صحي، وفي أوقات الصيام يمكن تناول المياه أو مشروب أي عشب طبيعي دون وضع السكر.

رجيم الثماني ساعات

كيف يمكن اتباع رجيم الثماني ساعات؟

اتباع رجيم الثماني ساعات يحتاج من الشخص التوقف عن تناول الطعام بمجرد انتهاء مدة الثماني ساعات، ويمكن اتباع نظام معين للطعام أثناء اتباعه أو حسب طبيعة الفرد، المهم أن يكون الطعام صحي وفي حدود سعرات الفرد اليومية.

حيث يمكن في وجبة الإفطار الاعتماد على شريحة من الجبن الخالي الدسم أو بيضة مسلوقة مع ربع رغيف عيش، وثمرة من الفاكهة أو الخضار أو كوب قهوة أو شاي بدون سكر.

وعن وجبة الغداء فتكون عبارة عن اللحم المشوي أو السمك مع 3 ملاعق أرز وطبق من السلطة كبير الحجم، وعن وجبة العشاء فهي تعتمد على تناول عدد 3 حبات تمر فقط.

يجب التركيز على شرب الكثير من الماء والمشروبات الساخنة حتى يرتفع معدل حرق الدهون أثناء وقت الصيام، ويفضل ممارسة أي تمارين رياضية مع هذا النظام لخسارة وزن أسرع.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *