طريقة عمل الطحينة الخام  في المنزل خطوة خطوة

طريقة عمل الطحينة الخام  في المنزل خطوة خطوة

طريقة عمل الطحينة الخام، الطحينة الخام لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل حيث يتم استخدامها في تجهيز الكثير من الأكلات والسلطات التي لها مذاق رائع ومميز وتكون من أكثر المنتجات ثمنها باهظ، لهذا يمكنك عمل الطحينة الخام في المنزل بمكونات وخطوات سهلة وبسيطة .

طريقة عمل الطحينة الخام

المكونات ، كوب من بذور السمسم ونصف كوب من زيت الزيتون أو يمكن استخدام أي زيت نباتي ونصف ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الكمون ونصف كوب من الماء وعصير ليمون .

طريقة تحضير الطحينة الخام

قومي بإضافة بذور السمسم في وعاء على نار متوسطة وقلبي لمدة خمس دقائق وبعد أن تصبح بذور السمسم محمصة ضعيها في الخلاط الكهربائي وضعي لها الزيت واطحنيها جيدا حتى تصبح ناعمة.

في الخطوة التالية ابدئي بـ اضافت الكمون والماء والملح وكذلك يتم إضافة ملعقة من عصير الليمون واخلطي المكونات مع بعضها واستمري في التقليب حتى تصبح الطحينة ناعمة وذات خليط وقوام متماسك جداً.

ثم قومي بقى بإحضار برطمان زجاجي نظيف وضعي فيه الطحينة لحين الاستخدام .

طريقة عمل الطحينة

قومي بإحضار وعاء غويط وضعي فيه ملعقتين من الطحينة الخام وأضيفي إليهم القليل من الماء المغلي مع التقليب حتى تقومي لتخفيف الطحينة إلى القوام المطلوب ثم ضعي القليل من الزيت والملح ونضيف إليها القليل من الشطة ونصف ملعقة صغيرة من الخل الأبيض واستمري في التقليب ويتم تناولها بجانب الكثير من الأطعمة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *