طريقة حفظ الخضرة أطول فترة ممكنة 

طريقة حفظ الخضرة أطول فترة ممكنة 

طريقة حفظ الخضرة أطول فترة ممكنة، تبحث الكثير من السيدات عن الطرق التي تساعدها الخضرة لمدة طويلة لكي تصبح طازجة ولونها أخضر مثل البقدونس والكزبرة، والشبت تقوم الكثير من السيدات بوضعها في الثلاجة وبعد يومين لونها أصفر وذابلة الكثير من الطرق التي تساعد على الخضار طازجة مدة أسبوعين أو ثلاثة أسابيع.

طريقة حفظ الخضرة أطول فترة ممكنة

أولا قومي بغسل حزمة الجرجير بالماء وتجفيفها بفوطة المطبخ للتخلص من الرطوبة الموجودة فيها، وبعد ذلك يتم لفها بمنديل مطبخ ورقي قومي بوضع عليها كيس بلاستيك شفاف تقوم بحفظها في الثلاجة.

الطريقة الثانية، قومي بغسله الخضرة وتكثيفها تماما للتخلص من الماء ووضعها في علبة محكمة في الثلاجة مع منديل ورقي وملعقة استانلس فوق الخضرة، لأن الاستانلس تساعد بشكل كبير في الحفاظ على الخط على أطول فترة ممكنة لمدة أسبوعين أو أكثر.

طريقة أخرى لحفظ الخضرة لمدة طويلة

قومي بفرد ورقة من الألمنيوم وضعي عليها الخضرة لا تقومي بغسل على الخضرة  قبل أن تحفظيها بهذه الطريقة، وبعد ذلك لفى ورق الألمونيوم بأحكام ومن الجوانب وضعيها في درج الثلاجة ويمكنك استخدامها في أي وقت ولكن تقومي بقفلها بأحكام.

طريقة أخرى لحفظ الخضرة

قومي تنظيف الخضار جيدا بالماء وجففيه ثم قومي بقطعه العروق من الأسفل، وتقومي بإحضار كوب ماء ويكون زجاجة طويل ثم نقوم بوضع البقدونس مثل الزهور ووضعها في الثلاجة ثم يتم تغطيتها بكيس بلاستيك من الأعلى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *