رجيم السيرتفود لخسارة سريعة في الوزن

رجيم السيرتفود لخسارة سريعة في الوزن

رجيم السيرتفود ، نحلم جميعًا بخسارة الوزن السريعة ودون الحرمان من الطعام الذي نحب، وهناك وصفات وأنواع رجيم عديدة توفر ذلك للأشخاص مع الالتزام الدقيق بها، أهمها هو رجيم السيرتفود فما هو؟

رجيم السيرتفود

رجيم السيرتفود واحد من أنظمة الرجيم التي تخلف فقدان سريع في الوزن ودون التأثير على صحة الجسم والكتلة العضلية، فهو يعتمد على توفير عدد 7 بروتينات للجسم موجودين به هم المسئولين عن عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون حيث تزيد من معدلها.

وتتواجد تلك البروتينات في عدد معين من النباتات هي ما سيتم الاعتماد عليها في رجيم السيرتفود، حيث سيتم إضافتها للطعام لتسهل من عملية فقدان الوزن وسرعة حرق الدهون، وأهم تلك الأطعمة هو الليمون، التوت، الكرنب، الجرجير، الكركم، الشكولاتة الداكنة، التفاح الأخضر، القهوة، اللفت، الكرفس، زيت الزيتون، شاي الماتشا، الصويا، الفراولة، البقدونس، البصل.

طريقة تنفيذ رجيم السيرتفود

هناك 3 مراحل معروفة يقوم عليها رجيم السيرتفود هي:

المرحلة الأولى

تظل مدة 7 أيام مع تقليل عدد السعرات الحرارية باليوم، ففي الثلاثة أيام الأولى تكون 1000 سعر حراري وتناول عدد 3 أكواب عصير من النباتات السابق ذكرها، والباقي من الأيام تزداد النسبة حتى 1500 سعر حراري وعدد 2 كوب عصير من نفس النباتات.

رجيم سيرتفود

المرحلة الثانية

تكون تلك المرحلة لمدة أطول تصل إلى أسبوعين، وغير محددة بعدد السعرات ولكن يكون التركيز على النشويات والبروتينات والدهون الصحية على أن يكونوا 3 وجبات في اليوم وعدم تناول أطعمة غير صحية، وزيادة كمية النباتات المعروفة في هذا النظام.

المرحلة الثالثة

هي المرحلة الأخيرة وبها يتم تثبيت هذا النظام إذا ما أثبت كفاءته، فيتم تثبيت مواعيد الطعام وكمية الطعام المعتاد عليها مع الاهتمام بالأطعمة التي توفر السبع بروتينات، والتركيز على تناول كوب عصير على الأقل منها يوميًا.

إيجابيات رجيم السيرتفود

  • يرفع من معدل حرق الطعام في الجسم، حتى إذا تم التوقف عن اتباع هذا النظام.
  • يسمح لك بتناول ما تشاء من الطعام المفيد.
  • خسارة الوزن بشكل أسرع دون التأثير على الكتلة العضلية للجسم.
  • لا يواجه أي عيوب سوى أن البعض قد يواجه مشكلة في طعم العصير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *