طريقة عمل كوكتيل الفواكه الشهي في المنزل

طريقة عمل كوكتيل الفواكه الشهي في المنزل

طريقة عمل كوكتيل الفواكه الشهي، مع دخول فصل الصيف يحتاج جميع أفراد أسرتك إلى تناول المشروبات الباردة، وذلك لترطيب الجسم، وتقليل الشعور بالحرارة، حيث يقبل على تناولها الكبير والصغير، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد الغذائية الهامة للجسم، كما أنها تعطي شعور بالانتعاش، ومن أشهر أنواع العصائر التي يقبل عليها الأفراد كوكتيل الفواكه اللذيذ، وسنتعرف على طريقة إعداده مثل المحلات.

طريقة عمل كوكتيل الفواكه الشهي

يعد كوكتيل الفواكه من المشروبات السهلة، حيث لا يتطلب تحضيره سوى 10 دقائق فقط، وستحصلين على كوكتيل شهي مثل محلات العصائر.

المكونات: ثمرة كبيرة من المانجا، 5 حبات فراولة، 2 ثمرة موز، نصف ثمرة أفوكادو، ملعقة كبيرة أيس كريم فراولة للزينة: ربع كوب لوز مطحون، ملعقة كبيرة أيس كريم فانيليا.

طريقة تحضير كوكتيل الفواكه الشهي

يتم تقطيع الفاكهة، ويتم وضعها في الخلاط الكهربائي، بحيث تخلط كل نوع على حدة، ونقوم بوضع الموز مع الآيس كريم مع إضافة كوب ماء بارد مع الخلط لمدة دقيقتين حتى نحصل على خليط متجانس.

نقوم بتحضير الكاسات التي سنضع بها الكوكتيل، حيث تحتاج هذه الكمية إلى 4 كاسات، ونبدأ بسكب الخليط في الكاسات، بحيث نبدأ بالمانجو ثم الفراولة، ثم الموز، ويتم تزيين الكوكتيل بقطع من الفاكهة، والآيس كريم، مع رش قليل من اللوز المطحون.

القيمة الغذائية لكوكتيل الفاكهة

يحتوي كوكتيل الفواكه على 48 سعر حراري، 0.61 جرام بروتين، 9.70 جرام كربوهيدرات، 0.3 جرام ألياف، 8.48 جرام سكريات، 0.11 جرام حديد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *