طريقة عمل المحشي وسر خلطة المحشي هتخلي كل الشارع يشم ريحته التحفة

طريقة عمل المحشي وسر خلطة المحشي هتخلي كل الشارع يشم ريحته التحفة

طريقة عمل المحشي، من الأكلات الشعبية المصرية المشهورة هى محشى الكرنب، ومن أكثر الفصول المحببة فى عمل الكرنب فصل الشتاء، وهو من أكثر الأكلات المحببة لقلوب المصريين فى العزائم والموائد الرمضانية، والكرنب له كثير من الفوائد الصحية التي سوف نتعرف عليها وإليكم طريقة تحضير محشى الكرنب على الطريقة المصرية.

طريقة عمل المحشي

رأس كرنب متوسطة، كوب من الأرز، ثمرة بصل مفرومة فرما ناعما، نصف كيلو طماطم مضروبه في الخلاط أو الكبة، ملاعق كبيرة من صلصة الطماطم، فص ثوم مفروم، مكعب مرقة دجاج، ملعقة صغيرة من الملح، ملعقة كبيرة كمون مطحون، ملعقه كبيرة، من الفلفل الأسود المطحون، ملاعق من الزيت أي نوع تفضليه، عدد 3 حزم من البقدونس والكزبرة والشبت، ملعقة صغيرة من النعناع الجاف، عدد 2 من الفلفل الأخضر أو الأحمر الحار هذا اختياري.

طريقة محشي الكرنب المصري

  • تضعي حلة على النار فيها ماء ورشة ملح وملعقة كمون ورشة من السكر حتى الغليان، وذلك لسلق الكرنب وحتى غليان الماء تقطعي ورق الكرنب، من خلال سكين تحاولي بهدوء حتى لا ينقطع الورق.
  • تضعي ورق الكرنب في الماء لمدة 2 دقيقة ارفعيه من الماء عندما يغلى، وتضعيه جانباً حتى يصفى من الماء.

طريقة حشو محشي الكرنب المصري

تحضري كمية صغيرة من خلطة الأرز في كل ورقة على حدة وتقومي بلف كل ورقة حتى الانتهاء من لف جميع الورق، في حلة التسوية تقومي برص المحشي رصات متباعدة حتى يستوي بطريقة جيدة.

تقومي بغلي وشربة أي نوع أو ماء ساخن تضيفي إليه مكعب المرق وتضعيه على المحشي بالكامل، ثم تغطيه جيدا، تتركيه يغلي على نار عالية، ثم تقومي بتخفيف الحرارة، حتى يستوي تماماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *