طرق تخزين البطاطس بشكل صحيح

طرق تخزين البطاطس بشكل صحيح

طرق تخزين حبات البطاطس، البطاطس من أكثر من الخضروات التي لا يخلو منزل من تواجدها بشكل دائم حيث يتم تجهيز الكثير من الأطعمة والأكلات ويتم استخدامها في تجهيز الشيبسي أو البطاطس المطبوخة أو المسلوقة، وتكون عبارة عن أطباق رئيسية وبالتالي تهتم الكثير من السيدات البيوت بالبحث عن الطريق التي تساعدها على تخزين البطاطس لأطول فترة ممكنة بشكل سليم بدون أن تفسد، لهذا سوف نعرض لكم من خلال مقال اليوم طرق تخزين حبات البطاطس بالخطوات الصحيحة بالتفصيل للحفاظ عليه بأفضل فترة ممكنة.

طرق تخزين حبات البطاطس

أولا لكي تتمكني من تخزين البطاطس يجب التخلص من كل الحبات المتعفنة التي يوجد عليها فتحات حتى تصبح البطاطس السليمة بدون وجود أي تعفن بها مع الحرص على عدم غسلها قبل التخزين، لتجنب أن تفسد، وبالتالي يقل تخزينها لسرعة فسادها حيث يمكنك التخلص من الالتهاب الموجود عليها من خلال استخدام قطعة من القماش الجاف.

في الخطوة التالية يتم وضع حبات البطاطس السليمة في مكان لا يوجد به رطوبة أو ضوء لأن هذه الأشياء تتسبب في تعفنها بشكل سريع.

يجب حفظ البطاطس في حاوية يوجد بها وهي كبيرة أو ثقوب أو صندوق خشبي به فتحات لتصل التهوية إلى البطاطس مع وجود طبقات بين البطاطس، حيث يتم وضع بين كل طبع والأخرى حبات البطاطس للحفاظ على التهوية الكاملة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *