هل يتم استئناف العمرة ورحلات الزيارة إلى السعودية

هل يتم استئناف العمرة ورحلات الزيارة إلى السعودية

استئناف العمرة ورحلات زيارة المرافقين للمقيمين داخل الأراضي السعودية في بيانها الصادر أمس السبت الموافق 20 يونيو الجاري عقب الحصول على موافقة خادم الحرميين الشريفين الملك سلمان على عودة الحياة بالمملكة إلى طبيعتها وسط إجراءات مشددة.

موعد استئناف العمرة ورحلات الزيارة إلى السعودية

أوضح مصدر مسئول في وزارة الداخلية أن خادم الحرميين الشريفين قد وافق على عدة إجراءات تطبق في المملكة اعتبارًا من يوم 21 يونيو الجاري ومن ضمنها استمرار رحلات العمرة والزيارة إلى المملكة حتى إشعار آخر، ولكن سوف يحدد موعد اسئتناف هذه الرحلات وفقًا لمعطيات وزارة الصحة.

إجراءات المملكة عند عودة الحياة إلى طبيعتها

وأشار المصدر أن الموافقة الكريمة قد أعطت لعودة الحياة في جميع مدن المملكة عقب دراسة التقارير المرفوعة من قبل وزارة الصحة بخصوص الإجراءات التي قامت بها الحكومة السعودية لمواجهة وباء كورونا لكي تعودة الحياة بالبلاد إلى طبيعتها وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

وقد تتضمن هذه الإجراءات 4 قرارات أساسية ومن ضمنها

أولا رفع قيود حظر التجول الكلي بجميع مدن المملكة ومناطقها اعتبارًا من يوم 21 يونيو الجاري من الساعة 6 صباحًا مع السماح لاسئتناف كافة الأعمال بالأنشطة الاقتصادية والتجارية وسط إجراءات مشددة من ضمنها:

  •   الالتزام بالتباعد الاجتماعي، وارتداء كمامة أو تغطية الجميع الأنف والفم.
  • التأكد من التزام الجميع بتنفيذ كافة البروتوكولات الوقائية المخصصة لكافة الأنشطة
  • أن لا يكون هناك تجمعات يكون عددها يزيد عن 50 شخص كحد أقصي.
  • تقوم وزارة الصحة بالمراجعة والتقييم المستمرة لجميع هذه الإجراءات السابقة.

ثانيًا استمرار توقف رحلات العمرة والزيارة ويحدد الموعد الجديد لعودة هذه الأنشطة عقب المراجعة التي سوف تتم بصورة مستمرة في ظل النتائج الصحية.

ثالثا استمرار توقف رحلات الطيران الدولي إلى جانب عمليات الدخول والخروج سواء من الحدود البرية والبحرية للبلاد حتى إعلان آخر.

رابعًا توقيع الحكومة العقوبات المقررة على جميع المخالفين للقرارات والتعليمات الاحترازية والوقائية سواء كانوا أفراد أو جهات.

وقد نوهه المصدر المسئول على الأشخاص سواء كانوا مواطنين أو مقيمين أو أصحاب أعمال بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، وتطبيق التوجيهات الصادرة من الجهات المعنية مطالبًا الجميع بضرورة استخدام تطبيق توكلنا وتباعد بسبب لدورهم الفعال في منح مستخدميها المعلومات الصحية لمواجهة وباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *