وزارة العدل السعودية تضع شروط إلزامية للدخول إلى مكاتبها والجلسات القضائية

وزارة العدل السعودية تضع شروط إلزامية للدخول إلى مكاتبها والجلسات القضائية

قالت وزارة العدل  يوم السبت الماضي إن الأمر يتطلب حجز موعدًا مسبقًا قبل الدخول إلى مكاتبها وحضور الجلسات القضائية، مؤكدة أن بوابة ناجز الالكترونية توفر أكثر من 100 خدمة إلكترونية يمكن استخدامها عن بُعد دون الوصول إلى القضاء مباشرة بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وزارة العدل السعودية تضع شروط إلزامية للدخول إلى مكاتبها

ذكرت وزارة العدل أن ذلك استند إلى الإجراءات الوقائية التي وافقت عليها الجهات المختصة، ودعت المستفيدين إلى الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية المتبعة إذا لزم الامر للدخول لوزارة العدل مباشرا، والتأكد من عدم تقديم الخدمات المطلوبة على النظام الإلكتروني عن طريق زيارة بوابة ناجز.

اجراءات الوزارة الوقائية أثناء عودة العمل

وذكرت الوزارة أنه يجب على المستفيد بالخدمة مقدمًا طلب مسبق عبر بوابة ناجز لتحديد موعد، والحضور قبل خمس دقائق من التاريخ والوقت المحددين لتجنب وجود تجمعات، وتنزيل نسخة إلكترونية من الموعد للتحقق من صحتها قبل إدخال سجل المواعيد في المقر القضائي.

وأكدت وزارة العدل أن لم يكن لدي المستفيد أي تواريخ مسبقة باستثناء المواعيد المقررة وفقاً للتدابير الوقائية المعتمدة من السلطة المختصة، ولم يكن مسموحاً به في جميع المؤسسات القضائية وعدم التوثيق في المحاكم والهيئات القضائية بجميع فروعها باستثناء الوقت والتاريخ المحددين من مؤسسات قضائية أخرى تقبل المستفيدين.

الجلسات القضائية

وفيما يتعلق بالجلسة القضائية، أوضحت وزارة العدل أنه ليست هناك حاجة لتحديد موعد، لأن المتلقي سيحيل القضية إلى مسار التقاضي الإلكتروني ويتلقى رسالة نصية على الهاتف المحمول، بما في ذلك التاريخ المحدد ورابط للمشاركة في الجلسة عن بعد.

وحددت الوزارة  فئات غير مقبولة حجز مواعيد لها كدور منها للحفاظ على السلامة العامة، بما في ذلك أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 65 سنة وما فوق، والأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 15 سنة، والأشخاص الذين يعانون من أمراض خاصة، مثل المصابين بأمراض مزمنة والحوامل، – الأشخاص الذين يعانون من السعال وضيق التنفس وأمراض أخرى.

وقالت الوزارة إن ساعات عمل المحاكم وكتاب العدل ستكون من الساعة 7:30 صباحاً حتى 6:30 مساءً لخدمة المزيد من المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *