الموارد البشرية تزيد من نسبة الحضور إلى مقرات العمل في مدن المملكة بنسبة 75%

الموارد البشرية تزيد من نسبة الحضور إلى مقرات العمل في مدن المملكة بنسبة 75%

صرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه اعتبارًا من اليوم الأحد الموافق 29 شوال سوف تزيد من نسبة حضور الموظفين إلى المؤسسات وجهات العمل في كافة مناطق المملكة.

الموارد البشرية تزيد من نسبة الحضور إلى مقرات العمل

أوضحت الوزارة أن نسبة الحضور إلى مقرات العمل بجميع مدن المملكة سوف تزيد إلى ثلث أرباع قوة العمل، وسوف يستمر العمل وسط تنفيذ الإجراءات الوقائية المتبعة في المنشآت والجهات الحكومية للحد من تفشي وباء كورونا المعتمدة من وزارة الصحة على موقع وقاية الخاص بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وأضافت الوزارة أن العمل سوف يتم من خلال قرار الحضور المرن بحيث يكون الحضور إلى أماكن العمل خلال 3 أوقات خلال اليوم؛ حيث تحضر المجموعة الأولي بداية من الساعة 7:30 صباحًا، والمجموعة الثانية من الموظفين يبدأ موعد حضورهم في تمام الساعة 8:30 صباحًا بينما المجموعة الثالثة يبدأ موعد حضورهم في تمام الساعة 9:30 صباحًا.

وبالنسبة للموظفين والموظفات الذين لا تشملهم نسبة الحضور في المنشأة الحكومية بالإضافة إلى الموظفين الأكثر احتمالية للإصابة بالفيروس تبعًا لتصنيف وزارة الصحة العمل طبقًا لأسلوب العمل عن بُعد.

ونوهت الوزارة بضرورة متابعة كافة العاملين في أماكن العمل سواء بالقطاع الحكومي أو الخاص تطبيق الإجراءات الوقائية المنشورة على موقع وقاية الخاص بالمركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها مضيفًا أنها سوف تطبق العقوبات النظامية على الموظف المخالف للإجراءات الاحترازية والوقائية.

والجدير بالذكر أن الحكومة السعودية قد بدأت برفع قيود حظر التجول في جميع مدن المملكة اعتبارًا من يوم 21 يونيو كخطوة لعودة الحياة الطبيعية في البلاد وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة للحد من تفشي فيروس كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *