موعد استئناف النشاط السياحي بمدن المملكة وسط إجراءات وقائية مشددة

موعد استئناف النشاط السياحي بمدن المملكة وسط إجراءات وقائية مشددة

كشفت وزارة السياحة عن موعد استئناف النشاط السياحي الداخلي في مناطق المملكة وسط إجراءات وقائية مشددة كإجراء احترازي ووقائي من الحكومة للحد من تفشي فيروس كورونا.

 موعد استئناف النشاط السياحي بالمملكة

كشف أحمد الخطيب وزير السياحة عن موعد استئناف النشاط السياحي الداخلي خلال نهاية شهر شوال الجاري، والذي توقف نتيجة لوباء كورونا مضيفًا أن الوزارة أعدت دراسات كانت نتائجها أن 80% من المواطنين يفضلون قضاء أجازاتهم في المناطق السياحية داخل البلاد.

وأوضح الخطيب خلال تصريحاته مع قناة العربية أن الدولة تتجه إلى عودة الحياة الطبيعية بالبلاد مع نهاية شوال الجاري باستثناء مكة المكرمة مشيرًا إلى جهود الوزارة لعودة السياحة الداخلية وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة ضد جانحة كورونا مثل استخدام الكمامات، وأقصي درجات التعقيم، وتطبيق التباعد الاجتماعي.

استعدادات الوزارة لعودة النشاط السياحي

أوضح الخطيب خلال الاجتماع الطارئ لمجلس الوزراء العرب للسياحة برئاسة السعودية أن الهدف من عقده هو بحث طرق الخروج من هذه الأزمة والتوصل لوسائل تعمل على تنشيط السياحة خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها القطاع السياحي بالمنطقة العربية نتيجة لوباء كورونا.

وأشار الخطيب إلى سعي المملكة إلى حماية النشاط الاقتصادي  من خلال توفير عدد من الأنشطة للتحفيز المالي، والذي بلغ قيمته ما يتجاوز 61 مليار دولار بهدف حماية الأعمال ووظائف العاملين، ورفع العبء الاقتصادي الناتج من تلك الأزمة مضيفًا أن النشاط السياحي الداخلي قد استفاد من ذلك؛ حيث منح دعم 60% من رواتب الموظفين بالقطاع الخاص على مدار 3 أشهر.

أضاف الخطيب أن وزارة السياحة سوف تعد العديد من البرامج السياحية الداخلية عقب موافقة وزارة الصحة على عودة النشاط السياحي مشيرًا إلى أن هناك أكثر من 80 مليون عامل بقطاع السياحة في الدول العربية مهددون بفقدان وظائفهم كتبعات لوباء كورونا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *