طريقة الكبدة الاسكندراني مثل التي تحضر في المحلات

طريقة الكبدة الاسكندراني مثل التي تحضر في المحلات

تعتبر الكبدة الاسكندرانية من أكثر الأطباق الشعبية المحبوبة لدى جميع الأشخاص في مصر فهي أكلة تقليدية وتحضر منذ القديم كما أن لها نكهة خاصة وتفاصيل بسيطة في التحضير تجعل طعمها مميز ولا يقاوم ،إذا أردت تحضيرها في المنزل لتبدو مثل التي تحضر في المحلات وعربات الشارع فقد جمعنا لك عدة نصائح تضمن لك تحضير طبق كبدة لا مثيل له.

الكبدة الاسكندرانية

نصائح عند تدبيل الكبدة:

يتم تحضير هذا الطبق من الكبدة العادية ولكن مع بعض الإضافات ولها طريقة طبخ معينة تكسبها نكهة خاصة لتشبه أطباق وساندوتشات الكبدة التي تحضرها العربات المنتشرة في الشارع والتي تحضرها بطعم ورائحة رائعين من دون أن تنكمش الكبدة ويتقلص حجمها.

عندما تبدأين في تدبيل الكبدة أحرصي على آلا تضعي الملح مع التدبيلة فهذا سيجعلها تفقد عصارتها عند الطهي فالملح يعمل على امتصاص الماء منها وتقليص حجمها كما سيؤثر ذلك على تسويتها، لذلك عليك اختيار الوقت المناسب لإضافة الملح وهو يكون قبل نضوج الكبدة بحوالي خمس دقائق.

الكبدة الاسكندرانيةسر نكهة الكبدة الاسكندرانية المميزة:

يعتمد نكهة الكبدة بشكل أساسي على إضافة الثوم عند التشويح لذلك ضعي كمية كافية من الثوم مع الكبدة لتكتسب نكهته فعند تشويح نصف كيلو من الكبدة يحتاج إلي إضافة تمان فصوص كبيرة من الثوم أو عشرة فصوص ويجب ألا تفرمي الثوم بل كل ما عليك فعله هو تقطيعه إلى قطع.

أضيفي قطع من الفلفل الحار إلى الكبدة عند التشويح سيعطيها نكهة رائعة بالإضافة إلى القليل من الزيت حيث أن المواد الدهنية تساعد الكبدة على الاحتفاظ بنكهتها وعدم انفصال التتبيلة عن الكبدة.

قبل التسوية تبلي الكبدة بالتتبيلة التي ترغبين بها ثم اتركيها في الثلاجة لمدة لا تقل عن خمس ساعات.

الكبدة الاسكندرانية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *