طريقة تخزين الخضراوات والفواكه في الفريزر بشكل صحيح

طريقة تخزين الخضراوات والفواكه في الفريزر بشكل صحيح

تتنوع الخضراوات والفواكه في الصيف على عكس الشتاء الذي نجد فواكه معدودة ونحتاج إلى تخزين الخضراوات والفواكه الصيفية لنتمكن من تناولها في الشتاء أيضاً، لقد جمعنا لك عدة طرق لتخزين الفواكه والخضراوات المختلفة بشكل صحيح لتبقى صالحة حتى الشتاء التالي.

تخزين الخضراوات والفواكه

طريقة تخزين التين البرشومي:

يعتبر التين من ألذ أنواع الفواكه وهي محبب لدى العديد من الناس كما يحتوي على عناصر غذائية عالية لذلك لا بد من تخزينه لنتمكن من تناوله طوال العام.

إذا أردت تخزينه قومي بفصل القشر عن لحم التين مع تقطيعه إلى أربع قطع متساويه، يمكنك بعدها وضعه في أكياس بلاستيكية أو أكياس الحفظ الخاصة بالثلاجة مع إحكام إغلاقها وحفظه في الفريزر ويمكنك بعدها الأخذ منه واستعماله في صنع مربى.تخزين الخضراوات والفواكةتخزين الخضراوات والفواكه مثل المشمش والخوخ:

لتخزين المشمش أو الخوخ عليك نزع البذور عن الثمرة عن طريق غسلها جيداً ثم تقطيعها إلى نصفين ثم ضعي القطع في إناء بع كمية كبيرة ومناسبة من الماء النظيف.

ضعي الإناء على النار حتى يغلي الماء وتبدأ قطع المشمش أو الخوخ في الظهور على سطح الماء، قومي بانتشال الفاكهة من الماء وتصفيتها جيداً ثم رشي القليل من السكر وعصير الليمون عليه.

ضعي الخوخ والمشمش في أكياس التخزين مع تفريغ الهواء من الأكياس ثم ربطها ووضعها في الفريزر.

تخزين الخضراوات والفواكةتخزين الفلفل الحار:

حولي الفلفل الحار إلى هريسة ثم خزنيه وذلك عن طريق فرم كلاً من الفلفل الحار مع قرون من الفلفل الحلو الأخضر في كبة الفرم ثم أضيفي خمس فصوص من الثوم وملعقتين من الزيت النباتي.

قلبي الخلطة جيداً ثم ضعيها في برطمان نظيف زجاجي محكم الغلق ثم قومي بحفظه في الثلاجة.

تخزين الخضراوات والفواكة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *