طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد وطريقة تجديدها

طريقة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد وطريقة تجديدها

الاستعلام عن صلاحية الإقامة، موقع أبشر هو موقع قامت وزارة الداخلية السعودية بإنشائه وذلك لتسهيل المعاملات الخاصة بالمواطنين والمقيمين داخل المملكة دون الحاجة إلى زيارة مقر وزارة الداخلية، حيث قام موقع أبشر بالربط بين جميع القطاعات الحكومية إلكترونيا.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة

موقع أبشر يخدم حوالي 11 مليون مشترك ويقدم أكثر من 160 خدمة إلكترونية مجاناَ بشكل يومي وخلال الأربعة وعشرين ساعة، ويقدم موقع أبشر الكثير من الخدمات مثل إمكانية الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد تجديدها، كما يتيح موقع أبشر إمكانية تجديد الإقامة ودفع رسومها أيضاً.

الاستعلام عن صلاحية الإقامة 

في ظل الظروف التي يمر بها العالم، قامت المملكة العربية السعودية باتخاذ بعض الإجراءات تسهيلاً على المواطنين والمقيمين فيها، ومن هذه الإجراءات إتاحة الاستعلام عن صلاحية الإقامة وموعد انتهاء الإقامة وطريقة تجديدها إلكترونياً عبر منصة موقع أبشر.

كما قامت المديرة العامة للجوازات في شهر ابريل الماضي بتمديد الإقامة لجميع المستفيدين لمدة ثلاثة أشهر كاملة دون أي مقابل مادي، وهذا لضمان سلامة المواطنين والمقيمين وأيضا لتخفيف الآثار الاقتصادية التي تأثرت لدى الجميع بسبب هذا الفيروس.

كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة من خلال موقع أبشر

يمكن لأي مقيم في المملكة العربية السعودية الاستعلام عن مدى صلاحية إقامته وموعد تجديدها في أي وقت من خلال خطوات بسيطة، في البداية يجب الدخول على الرابط الإلكتروني لموقع أبشر، بعد ذلك يتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال اسم المقيم ورقم هويته، بعد ذلك يتم الضغط على الاستعلامات الإلكترونية للاستعلام عن المدة المتبقية في الإقامة وذلك عن طريق إدخال رقم الإقامة.

الشروط اللازمة لتجديد الإقامة عبر موقع أبشر

يمكن لأي مقيم في المملكة تجديد إقامته بمنتهى السهولة عبر موقع أبشر، لكن يجب أن يستوفي بعض الشروط للسماح له بذلك، ومن هذه الشروط ألا يوجد أي مخالفات مرورية غير مسددة على المقيم، كما يجب ان يتواجد صورة للبصمة وصور المرافقين التابعين للمقيم لدى المديرية العامة للجوازات، كما يجب أن يكون جواز السفر الخاص بالمقيم غير منتهي، كما يجب ان يتواجد المقيم داخل أراضي المملكة ليتمكن من تجديد الإقامة.

كما انه يمكن  استفادة جميع المقيمين والوافدين بالمملكة العربية السعودية من الخدمات التي يقدمها منصة أبشر حيث يمكنهم الاستعلام عن مدة انتهاء الإقامة وصلاحيتها، وكم من الوقت باقي لتجديدها، ويمكن يتم ذلك من خلال  الهاتف الذكي من خلال الدخول علي موقع ابشر واتباع كافة التعليمات المتبعة من خلال موقع منصة أبشر.

تعليقات

  • السلام عليكم اخوني انا مقيم ونزلت اجازه قبل الوباء ولأن تشرتاتي نتهت والاقامه منتهى وش مصيرينا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *